عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإكوادور يستقبل السفير المصري في كيتو

تحيا مصر

استقبل جييرمو لاسو رئيس الإكوادور والسيدة قرينته بالقصر الرئاسي، السفير تامر ممدوح سفير مصر لدى الإكوادور، وذلك في إطار لقاءات الرئيس مع عدد من السفراء المعتمدين لدى بلاده بمناسبة قرب عقد الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية.  

تحيا مصر 

رئيس الإكوادور يستقبل السفير المصري في كيتو

وأعرب الرئيس لاسو خلال المقابلة عن اعتزازه بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين، مشيداً بدور مصر الرائد بمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا، كما طلب نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، وإعجابه الشخصي بحجم الإنجازات التي تحققت بمصر خلال السنوات الأخيرة، واهتمامه بمتابعة نشاط الرئيس على الساحتين الإقليمية والدولية، وعبر عن تطلعه لمواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين لا سيما مع عضوية بلاده غير الدائمة بمجلس الأمن.

هذا، وقد أشاد السفير المصري بمستوى العلاقات السياسية بين البلدين وتنسيق المواقف على الساحة الدولية خاصة مع ما يجمع الجانبين من علاقات تاريخية وقيم ومبادئ وتفاهم مشترك، مع الإعراب عن التطلع لأن تنعكس العلاقات الثنائية السياسية المتميزة -والتي تعود إلى عام 1960- على مستوى التعاون الإقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

وزارة الخارجية تتابع أحوال المصريين في الشرق الليبي وتنسق جهود إنقاذ الناجين

وفي سياق منفصل، تواصل وزارة الخارجية متابعة أحوال المصريين المتواجدين في الشرق الليبي في المناطق المتضررة من الإعصار " دانيال"، وذلك من خلال الإتصالات والتحركات التي تجريها القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بنغازي.

وتتحرك القنصلية المصرية من خلال عدد من القنوات للتواصل والاطمئنان على المصريين في المناطق المنكوبة سواء من خلال التواصل مع المستشفيات في مدن ومناطق بنغازي والبيضاء وطبرق وأم الرزم ومرتوبة وشيحا، وكذلك التواصل مع مراكز الإيواء القريبة من المناطق المنكوبة.

كما تعمل القنصلية المصرية على التنسيق مع السلطات الليبية المعنية وفرق الدعم المصرية لتقديم المساعدة للناجين المتواجد بعضهم في تلك المراكز. كما تحركت القنصلية للاطمئنان على المصابين الذين وصلوا المستشفيات بمدينة بنغازي. وتنسق القنصلية المصرية في بنغازي حاليًا مع فرق الإسعاف المصرية لإنقاذ الناجين المصريين والعمل على إعادتهم إلى البلاد، كما تعمل على إصدار وثائق سفر فورية لمن تقدموا من الناجين لتسهيل عودتهم إلى البلاد.

كما قامت القنصلية المصرية في بنغازي بتشكيل خلية أزمة فور وقوع الكارثة لمتابعة التداعيات بهدف تقديم الغوث العاجل للضحايا وأسرهم والدعم اللوجيستي، وخصصت الرقم التالي للتواصل مع القنصلية المصرية:

(00218916816025)

تابع موقع تحيا مصر علي