عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف تسبب كولر في خسارة الأهلي للقب السوبر الإفريقي؟

تحيا مصر

صُعق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بخسارة لقب السوبر الإفريقي، بعد الهزيمة بنتيجة هدف دون، أمام فريق اتحاد العاصمة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف السعودية، ليخسر لقبه الأول تحت قيادة السويسري مارسيل كولر.

خسارة الأهلي لقب السوبر الإفريقي 

تعد تلك المرة التي يخسر فيها المارد الأحمر، لقب تحت قيادة المخضرم السويسري مارسيل كولر، والذي كان قد اُنتسب له الفضل في المستوى الذي وصل له الفريق على مدار الموسم الماضي، والذي تحقق فيه 5 ألقاب ما بين القارية والمحلية.

أهلي كولر، جمع بين لقب الدوري المصري، ودوري أبطال أفريقيا، ولقبي السوبر المصري، وكأس مصر، لذا خُيل للبعض أن لقب السوبر الإفريقي، لن يستعصى عليه كمدرب، ولا على لاعبي الفريق، لكن فِكر كولر، قاد الفريق لخسارة أولى الألقاب تحت قيادته.

 

كولر وتغييراته 

ونسب البعض، خسارة الأهلي للقب السوبر الإفريقي، للسويسري مارسيل كولر، وذلك بسبب التشكيل الخاطئ الذي بدأ له من بداية المباراة، حيث حرص كولر على الدفع بالصفقات الجديدة مثل إمام عاشور، ورضا سليم، في مباراة كان مفترض أن يبدأ بها بكل العناصر القديمة والتي عاشت درجة كبيرة من الانسجام فيما بينهما خلال الموسم المنقضي.

كما أن تغييرات كولر أدت لفقدان الفريق فرصة التعديل والعودة من جديد لأجواء المباراة أمام الفريق الجزائري، حيث قام كولر، بإجراء تعديل أثار الدهشة عند الجميع، وذلك عندما قام بإخراج محمود عبد المنعم كهربا، وتبديله بياسر إبراهيم، في الدقائق الأخيرة من المباراة، وهي الدقائق التي مفترض لأي مدرب أن يقود بزيادة العناصر الهجومية حتى تزداد فرصة فريقه في التسجيل، كما أنه دفع بطاهر محمد طاهر، في لحظات حرجة من المباراة، ولم يتمكن اللاعب من إضافة أي جديد للفريق، لذا كانت خسارة اللقب الإفريقي، هو النتيجة التي لم يكن يتوقعها أشد المتشائمين بكولر أو النادي الأهلي. 

تابع موقع تحيا مصر علي