عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة استمرت 6 أيام.. زعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا على متن قطاره المصفح

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

اختتم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون زيارته لروسيا وغادر على متن قطاره المدرع من محطة للقطارات في إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي، بعد زيارة استمرت 6 أيام. وتعد هذه أول رحلة لكيم إلى الخارج منذ 4 سنوات. وأثارت هذه الزيارة قلق من قبل الدول الغربية لاسيما الولايات المتحدة وبريطانيا الذي حذرا من إمداد كوريا الشمالية لروسيا بالمعدات العسكرية لمساعدتها فى حربها ضد أوكرانيا. 

تحيا مصر

كيم يغادر روسيا على متن قطاره المصفح

وزار كيم خلال جولته في الشرق الأقصى الروسي التي بدأت الثلاثاء الماضي، عددا من المواقع العسكرية وتعرف على سلاح الطيران الاستراتيجي الروسي وصواريخ "كينجال" وفرقاطة "المارشال شابوشنيكوف" التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

وأقيم حفل وداع للزعيم الكوري الشمالي في محطة بريمورسكي للسكك الحديدية حيث استقل كيم قطاره المدرع متوجها إلى كوريا الشمالية.

وحضر الزعيم الكوري الشمالي عرضا للحيوانات البحرية، كما قام بجولة في المتحف برفقة حاكم إقليم بريمورسكي، أوليغ كوجيمياكو، والسفير الروسي في كوريا الشمالية، ألكسندر ماتسيغورا.

وأهدى حاكم إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي أوليج كوجيمياكو مجموعة من الهدايا لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، شملت سترة مضادة للرصاص، وطائرات بدون طيار روسية.

هدايا عسكرية من روسيا لكوريا الشمالية

كما تسلم زعيم كوريا الشمالية 5 مسيرات انتحارية، ومسيرة استطلاع "غيرانيوم-25" عامودية تم تصنيعها في المنطقة العسكرية الشمالية الروسية

وخلال تواجد كيم فى روسيا، حذرت بريطانيا كوريا الشمالية من تزويد أسلحة لروسيا لدعمها فى حربها ضد أوكرانيا، وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للصحافيين: "نحث كوريا الشمالية على وقف مفاوضات الأسلحة مع روسيا والتمسك بالالتزامات العلنية التي تعهدت بها بيونج يانج وهي عدم بيع أسلحة لروسيا".

وأضاف المسؤول البريطاني:"هذه الزيارة تسلط الضوء على عزلة روسيا على الصعيد العالمي في الوقت الذي يتحد فيه العالم ضد غزو بوتين غير القانوني لأوكرانيا ويضطر فيه إلى اللجوء لأنظمة مثل كوريا الشمالية".

تابع موقع تحيا مصر علي