عاجل
الإثنين 25 سبتمبر 2023 الموافق 10 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأمريكي يبحث عن طائرة حربية مفقودة.. ويناشد الجمهور لمساعدته

مقاتلة حربية
مقاتلة حربية

فى حادث غير مألوف، كشفت وسائل إعلام أميركية، اليوم الاثنين، أن الجيش الأميركي يبحث عن طائرة F-35 مفقودة، وطلب مساعدة المواطنين في هذه المهمة، بعد أن تسبب حادث في قفز قائدها من الطائرة. 

تحيا مصر

الجيش الأمريكي يبحث عن مقاتلة  F-35

وذكرت قاعدة تشارلستون المشتركة على فيسبوك، ومقرها ولاية ساوث كارولينا، إن الطائرة كانت من طراز "إف 35" وتابعة لقاعدة مشاة البحرية الجوية.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، قفز الطيار بسلام ونقل إلى مركز طبي، لكن موقع الطائرة لا يزال مجهولا

وأضافت قاعدة تشارلستون المشتركة: "استنادا إلى آخر موقع معروف للطائرة وبالتنسيق مع إدارة الطيران الفيدرالية، فإننا نركز اهتمامنا شمالي مدينة تشارلستون، حول بحيرتي مولتري وماريون".

وقالت القاعدة فى بيان : "يطلب من الجمهور التعاون مع السلطات العسكرية والمدنية، مع استمرار جهود البحث".

وطلبت من "أي شخص لديه معلومات حول مكان وجود الطائرة، الاتصال بمركز عمليات الدفاع التابع للقاعدة".

وتعمل القاعدة مع قاعدة مشاة البحرية الجوية في بوفورت للمساعدة في تحديد موقع المقاتلة المفقودة، ونشرت فرق الطوارئ في محاولة للعثور عليها

مقتل 14 شخص بتحطم طائرة بالبرازيل

وفى سياق منفصل، لقي 14 شخصا مصرعهم في حادث تحطم طائرة خلال سوء الأحوال الجوية في منطقة الأمازون البرازيلية.

وكانت الطائرة المروحية الصغيرة تقترب من نهاية رحلتها التي يبلغ طولها 400 كيلومتر بين ماناوس، عاصمة ولاية أمازوناس، وبلدة بارسيلوس النائية في الغابة عندما سقطت.

وقال المسؤولون إن جميع من كانوا على متن الطائرة – 12 راكبا وطاقم من اثنين – لقوا حتفهم في الحادث.وتم فتح تحقيق لكشف أسباب الحادث.

وقال وزير أمن ولاية أمازوناس، فينيسيوس ألميدا، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الطائرة تحطمت بعد خروجها عن المدرج عندما هبطت في بارسيلوس وسط هطول أمطار غزيرة وانخفاض الرؤية.

وذكرت وسائل إعلام برازيلية أن الطائرة كانت من طراز EMB-110، وهي طائرة ذات محركين توربينيين تصنعها شركة صناعة الطائرات البرازيلية إمبراير.

تابع موقع تحيا مصر علي