عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت.. وزارة المالية تتعرض لهجوم الإلكتروني

الكويت
الكويت

أعلنت وزارة المالية الكويتية، اليوم الاثنين، أن أحد أنظمتها قد تعرض لمحاولة هجوم إلكتروني عبر فيروس، وتم تفعيل أنظمة وإجراءات الحماية وفك ترابط الأنظمة، وتقييم مستوى محاولة الاختراق.

تحيا مصر

اختراق وزارة المالية الكويتية

وأكدت وزارة المالية فى بيان أن إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق، فالأنظمة المالية للحكومة مفصولة. 
من ناحية أخرى، نفت وزارة التجارة والصناعة الكويتية ما تم تداوله من تقارير "بتعرض أنظمتها الإلكترونية لاختراق إلكتروني"، وأضافت إن أنظمتها مستمرة في تقديم خدماتها للمراجعين كالمعتاد.وأوضحت الوزارة في بيان أن:" ما يتم على شبكتها الداخلية هي صيانة دورية للأنظمة".

انقطاع الكهرباء بمصفاتي ميناءي الأحمدي وعبدالله بالكويت

وفى سياق آخر، أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم بتعرض مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله الساعة 11.26 من مساء أمس الأحد لانقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي. 

وأضافت الشركة فى بيان لها منصة “أكس” تويتر سابقاً:" قد تمكنت الشركة بجهود موظفيها من المحافظة على استمرار عمليات المصفاتين، في حين يجري العمل على استعادة الطاقة الإنتاجية الكاملة لجميع الوحدات".

ولم تتأثر عمليات التصدير نتيجة هذا الانقطاع، واستمرت بحسب برنامجها المعتاد.

رئيس البرلمان العربي يشارك احتفالية العيد الوطني الـ 74 لجمهورية الصين

وفى سياق منفصل، شارك عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، في الحفل الذي أقامته سفارة جمهورية الصين الشعبية في القاهرة بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ 74 لجمهورية الصين، تلبية للدعوة الواردة إلى رئيس البرلمان العربي من السفير الصيني بالقاهرة للمشاركة في هذا الحدث. 

وتأتي هذه المشاركة في ضوء العلاقات المتميزة والمتنامية التي وصلت إليها العلاقات العربية الصينية، وما يربط بين البرلمان العربي وبرلمان جمهورية الصين الشعبية لاسيما بعد الزيارة التي قام بها رئيس البرلمان العربي ووفد مرافق له للعاصمة بكين الشهر الماضي، والتي التقى خلالها عدد من كبار المسؤولين. 

حضر الحفل أعضاء البرلمان العربي والسفراء بجانب العديد من الشخصيات البارزة وأعضاء الجالية الصينية في مصر وممثلين عنها، في مقر السفارة

تابع موقع تحيا مصر علي