عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف: حلمي اتحقق بإخراج فيلم تأليف أسامة أنور عكاشة.. وأحمد العوضي جدير بالبطولة السينمائية

خالد يوسف
خالد يوسف

تحدث المخرج خالد يوسف عن تقديمه لفيلم الإسكندراني، المقرر عرضه قريبا في دور العرض السينمائية، وذلك خلال لقاء له ببرنامج et بالعربي.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات خالد يوسف

خالد يوسف: أحمد العوضي جدير بالبطولة المطلقة

وقال خالد يوسف: حسبت نفسي في هذا الظرف أني تحقق حلمي أني اشتغل فيلم من كتابة أسامة أنور عكاشة، مش جايب موسيقار يألف مزيكا للفيلم، ولكن واخد كل الأغاني اللي اتقالت عن إسكندرية وعالقة في وداننا، زي أغنية فيروز شط إسكندرية.

وتابع: أحمد العوضي نجم وممثل هايل جدير بأنه ياخد بطولات سينمائية منفردة، ويتقدم بطل سينمائي، زيه زي بقيت أبطال السينما.

خالد يوسف عن فيلم الاسكندراني: تربينا على دراما أنور عكاشة وندبت حظي إني مش من جيله

وكان قد روج خالد يوسف هو الأخر للعمل، فقال: تربينا جميعا على دراما أسامة أنور عكاشة وكم ندبت حظي أنني لست من جيله لأصنع عملا من كتابته.. ويبدو أن القدر قد استجاب لتمنياتي ووجدت أحد سيناريوهاته التي لم ترَ النور بعد في مكتبته وقرأته ووجدته عملا رفيع المستوى كعادته (سيناريو فيلم الإسكندراني) واشتريت حقوقه لإنتاجه وسأبدأ تصويره الأسبوع المقبل باذن الله.

واستكمل حديثه، قائلا: الفيلم من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي بالتعاون مع روتانا استديوز وفريق العمل، المنتج أحمد عفيفي، إشراف عام على الإنتاج عبد الله أكرم، تصوير سامح سليم، ديكور أحمد عباس، ملابس مونيا فتح الباب، منتج فني صبري السماك، مونتاج عمرو عاكف، وبطولة هؤلاء النجوم وغيرهم ممن لم نتعاقد معهم بعد.

خالد يوسف ومخرجي مصر

وسبق وأن أوضح المخرج خالد يوسف حقيقة تحديه لمخرجي مصر، بسبب مشاهد المجاميع التي نفذها في مسلسل سره الباتع، وذلك خلال لقائه اليوم ببرنامج أسرار النجوم مع الإعلامية إنجي علي عبر محطة راديو نجوم إف إم.

وقال خالد يوسف: أنا متحدتش مخرجين مصر، ولكن قولت مخرجين مصر يقولولي القفزة اللي أنا عملتها في سره الباتع موجودة ولا لا، أنا عليت المستوى ولا نزلت بيه؟.. وأعظم فيلم تاريخي كان الناصر صلاح الدين وأنا متجاوزتوش.

وتابع: ولكن في الدراما التليفزيونية والسينمائية التاريخية أنا متجاوز اللي حصل كله في تاريخ السينما وعامل شكل جديد بالتكنيك والتصوير، وإزاي تعملي 2000 مجاميع وكأنك راسمة لوحة، ولما قولت أتحدى مخرجين مصر لأنهم بيفهموا وينظروا ويقولوا أنت عملت تطور محصلش من قبل في الأفلام التاريخية.. وأنا عمري ما قولت كلام فيه أي تعالي على الناس، ولكن أنا مش عامل مسلسل متواضع.

تابع موقع تحيا مصر علي