عاجل
الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات إثر انفجار قنبلة فى حافلة بالصومال

ارشيفية
ارشيفية

أفادت وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت، بمقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات فى انفجار قنبلة فى حافلة فى وسط العاصمة الصومالية. 

تحيا مصر

مصرع 10 أشخاص انفجار قنبلة بالصومال

وذكرت الشرطة الصومالية فى بيان:" حتى الآن لقى 10 أشخاص مصرعهم من بينمه جنود ومواطنين وإصابة العشرات". وأضافت الشرطة فى بيان نقلته وكالة رويترز للأنباء أن عدد قتلى من المرجح أن يكون فى تزايد خلال الساعات القادمة. 

مقتل 27 عنصر من حركة الشباب الصومالية

وفى سياق ذاته، أعلنت القوات الصومالية أنها قتلت 27 عنصرا من حركة الشباب خلال عملية عسكرية في ولاية غلمدغ بوسط الصومال.

وقال الجيش الصومالي في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”: “تم القضاء على أكثر من 27 مسلحا من في عملية ناجحة للجيش الوطني الصومالي”.

ووفق البيان فإن العملية التي جرت في المناطق الواقعة في الحد الفاصل بين إقليمي مدغ وغلغدود بولاية غلمدغ أسفرت عن تدمير 3 قواعد تابعة للحركة إلي جانب تدمير آلياتهم ومعداتهم العسكرية.

اشتباكات على الحدود بين لبنان وإسرائيل

وفى سياق منفصل كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، اليوم السبت، بنشوب اشتباكات بين الجيش اللبناني والإسرائيلي على الحدود. 

وبحسب الصحيفة العبرية ألقت القوات الإسرائيلية قنابل دخانية وصوتية على قوة من الجيش اللبناني كانت ترافق جرافة لبنانية تعمل على إزالة ردميات رمتها جرافات إسرائيلية في الأراضي المحررة من مزرعة ‫بسطرة ، إحدى مزارع شبعا أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وسائل إعلام لبنانية بقيام عناصر دورية الجيش اللبناني في المكان بإطلاق عدة قنابل دخانية باتجاه عناصر دورية إسرائيلية، فيما وصلت عناصر من الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل “قوات حفظ السلام” للتهدئة. ولم ترد تقارير حتى الآن عما إذا كانت هناك إصابات أو خسائر فى الأرواح.

تابع موقع تحيا مصر علي