عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توجيهات رئاسية بتعميق التصنيع المحلي.. وبرلمانيون: الصناعة والاستثمار أهم أعمدة الاقتصاد المصري

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من نواب البرلمان، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين الصناعات لتعميق التصنيع المحلي، تأكيد على أن الصناعة والاستثمار الصناعي أحد أعمدة الاقتصاد المصري، موضحين أن تعميق التصنيع المحلي سيوفر فرص عمل للشباب علاوة إلى توفير العملة الصعبة وزيادة الإنتاج. 

 النائب مجاهد نصار: السيسي يولي أهمية خاصة بملف التصنيع المحلي

وفي هذا الإطار، أكد النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية توجيهات الرئيس السيسي، بالعمل على تعميق التصنيع المحلي والتوجيه بتطوير الهيئة العربية للتصنيع في مختلف المجالات المدنية والعسكرية.

وأشار نصار في تصريح صحفي له اليوم، إلى إطلاع الرئيس السيسى على استراتيجية تطوير الهيئة العربية للتصنيع، والتوجيه بتعميق التصنيع المحلى، خلال لقائه مع اللواء مختار عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن استعراض نشاط وخطط ومشروعات الهيئة العربية للتصنيع في مختلف المجالات المدنية والعسكرية، واطلاع الرئيس على استراتيجية تطوير الهيئة، خاصةً ما يتعلق بزيادة القدرات التصنيعية والتكنولوجية لمصانعها، وتحديث خطوط الإنتاج بما يتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة، وتدريب الكوادر البشرية على استخدام المعدات الحديثة ذات الإنتاجية والدقة العالية، وكذا الاهتمام بالبحوث الفنية، لاسيما من خلال أكاديمية الهيئة للتدريب الهندسي، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص المحلي والأجنبي. 

وقال عضو صناعة البرلمان: سياسة مصر بتوجيهات السيسي لتعميق التصنيع المحلي، تتوافق مع تحديات اقتصادية وعالمية كبيرة، ورغبة مصر المعلنة في دعم وتعزيز القطاع الصناعي، والوصول بالصادرات المصرية لـ100 مليار دولار سنويا.

وأشاد النائب مجاهد نصار  بتوجيهات الرئيس بمواصلة الجهود الجارية للهيئة في مختلف المجالات، في إطار تلبيةً متطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، وبما يتفق مع سياسة تعميق التصنيع المحلى، ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مصر، ومواكبة التطور العلمي المتلاحق في المجال الصناعي.

النائب أسامة الأشموني: توجيهات السيسي بتعميق التصنيع المحلي سيوفر فرص عمل للشباب

وقال النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين الصناعات لتعميق التصنيع المحلي، تأكيد على أن الصناعة والاستثمار الصناعي أحد أعمدة الاقتصاد المصري.

وأوضح الأشموني، في تصريحات صحفية له، أن الاهتمام بتعميق التصنيع المحلي وتوفير كافة المستلزمات اللازمة له يهدف إلى تنشيط المشروعات والاستثمارات الصناعية مما يسهم في إنتاج السلع التي يتم استيرادها محليا.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن تعميق التصنيع المحلي سيوفر فرص عمل للشباب علاوة إلى توفير العملة الصعبة وزيادة الإنتاج. 

وأشار النائب أسامة الأشموني، إلى أن الأزمات المتكررة خلال السنوات الأخيرة بداية من كورونا حتى الآثار الممتدة للحرب الروسية الأوكرانية كشف حقيقة مهمة وهي الاعتماد على الذات حيث أن الصناعة والزراعة هم عماد الحياة الاقتصادية.

وتابع عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة على دعم الحياة الاقتصادية في مصر من خلال مبادرات دعم الصناعة وإنشاء مجمعات ومدن صناعية علاوة على تقديم العديد من الحوافز التي تشجع على الاستثمار والصناعة.

وشدد النائب أسامة الأشموني، على ضرورة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وزيادة القدرات التصنيعية بما يتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية على استخدام المعدات الحديثة ذات الإنتاجية والدقة العالية.

النائب زكي عباس: توجيهات السيسي بتعميق التصنيع المحلي ينعكس على دعم وتطوير جميع القطاعات

وقال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعميق التصنيع المحلي وتوطين الصناعة المصرية، ينعكس على التقدم في الصناعة على دعم وتطوير جميع القطاعات.

وأوضح عباس، في تصريحات صحفية له، الصناعة المصرية بمثابة قاطرة أساسية للتقدم الاقتصادي الشامل، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد عضو مجلس النواب، على ضرورة تعزيز العمل على ترسيخ القيمة المضافة في الصناعة المصرية وذلك من خلال زيادة حجم وجودة الصادرات الصناعية، وأن هذا يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني ويزيد قدراته التنافسية إقليميا وعالميا.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن تعميق التصنيع المحلي والتطور التكنولوجي مما يحقق أعلى عائد لصالح الاقتصاد المصري والمواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن توطين الصناعة سيعمل على تعزيز فرص العمل والارتقاء بأوضاع ملايين العمال الموجودين فيه.

وشدد النائب زكي عباس، على ضرورة زيادة القدرات التصنيعية والتكنولوجية لمصانعها وتحديث خطوط الإنتاج بما يتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة مما يساهم في توفير فرص عمل للشباب وتوفير العملة الصعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي