عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كارثة المغرب.. زلزال جديد يضرب سوريا

تحيا مصر

أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم الاثنين، بوقوع هزة أرضية بقوة 2 درجة فى منطقة الحدود الشمالية لسوريا على عمق 7 كيلومترات، ويأتي هذه الزلزال فيما تشهد المنطقة العربية خلال الآونة الأخيرة عدد من الزلازل كان أكثرها شدة زلزال المغرب والذي أدى إلى مقتل أكثر من 3 آلاف قتيل إلى جانب انهيار مئات المباني ووقوع خسائر مادية تقدر بمليارات الدولارات. 

تحيا مصر

زلزال يضرب سوريا

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي فى بيان له وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت منطقة الحدود بين تركيا وسوريا على مسافة 9 كيلومترات شمال أنطاكيا.

كما أظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقع بؤرة هزة أرضية ضربت منطقة الحدود بين تركيا وسوريا على مسافة 90 كيلومترا شمال اللاذقية الواقعة غرب سوريا، على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

وفي وقت سابق من اليوم ضربت هزة أرضية بقوة 2.3 درجة على مقياس ريختر، وسط تركيا، بعمق 5 كيلومترات، وعلى مسافة 17 كيلومترا جنوب داريندي، و74 كيلومترا غرب ملطية بمنطقة شرق الأناضول.

زلزل بقوة 5.3 درجة يضرب إندونيسيا

وأمس أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء بإندونيسيا، أن زلزال بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر، ضرب مقاطعة سومطرة الشمالية في إندونيسيا.

وذكرت وكالة الأرصاد أن مركز الزلزال كان على بعد 75 كيلومترًا شمال غربي ولاية نياس اوتارا، وعلى عمق 38 كيلومترًا.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع شهدت أنشطة زلزالية فى عدد من المناطق حول العالم، إذ ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة فى ولاية كهرمان مرعش بجنوب شرق تركيا، وتأتى هذه الهزة الأرضية بعد تحذيرات العالم الهولندى فرانك هوغربيتس بوقوع زلزال جديد.

زلزال يضرب تركيا

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بأنه تم تسجيل الزلزال في منطقة غوكسون بالولاية عند الساعة 11.22 ووقع مركزه على عمق حوالي 8.48 كيلومتر تحت الأرض.

وفي وقت سابق كتب العالم الهولندي، عبر حسابه علي منصة إكس: "كما هو موضح في أحدث التوقعات، فإن تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر يمكن أن يؤدي إلى نشاط زلزالي أقوى.. لكن ليس لدينا حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر خطورة.. ربما لن يكون الأمر سيئا للغاية".

تابع موقع تحيا مصر علي