عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى وفاته.. خالد صالح في تصريح سابق: العمر مش بإيدي واللي بإيدي اللي بعمله للأخرة

خالد صالح
خالد صالح

يحل اليوم الإثنين الموافق 25 من شهر سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان خالد صالح والذي وافته المنية في مثل هذا اليوم وذلك بعد صراع طويل مع المرضة حيث عاني من مشاكل كبيرة في القلب.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات سابقة لـ خالد صالح عن الموت 

خالد صالح وتصريحاته عن الموت

وفي تصريح سابق له في أحد البرامج التليفزيوني قال خالد صالح، متحدثًا عن الموت: واجهت هذا الموقف منذ وقت طويل، حيث خضعت لعملية قلب مفتوح وغيرت شرايين، وعمري 34 عاما، أنا لا أعيش أبدا الحياة بسيكولوجية المريض، لأنها تجعل الإنسان غير منجز، ويقول أنا بكرة هيحصلي، لكن العمر مش بإيدي، اللي بإيدي هو اللي أنا بعمله في الدنيا للأخرة.

وفاة خالد صالح

توفي خالد صالح في  في 25 سبتمبر عام 2014 بعد تدهور حالته الصحية عقب إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان، وشهدت جنازته حضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر، وحرص على نعيه العديد معربين عن فجعتهم بـ وفاة الفنان الكبير.

ولد خلد صالح في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة عام 1964، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، واستمر في ذلك فترة طويلة بجانب ممارسته لأعماله التجارية الخاصة.

خالد صالح يدخل مجال التمثيل في سن 36 عام

دخل خالد صالح مجال التمثيل في عام 2000 وهو في عمر 36 عام، حيث بدأ أولى أعماله السينمائية من خلال فيلم “خلي الدماغ صاحي”، ولفت إليه الأنظار في فيلم “محامي خلع”  عام 2002، حيث ظهر في مشهد صغير بالفيلم في دور القاضي، لكنه أدى الدور بشكل مبتكر وبسيط ومتميز بشدة. وسرعان ما سطع نجمه بقوة، واشتهر باداء أدوار الشر والأدوار المعقدة.

من أهم أعماله السينمائية “تيتو، عمارة يعقوبيان، ملاكي إسكندرية، عن العشق والهوى، ابن القنصل”، وأهم أفلامه على اﻹطلاق هو فيلم “هي فوضى” من بطولته المطلقة، والذي تم إنتاجه عام 2007 من إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

وكانت آخر أعماله السينمائية مشاركته في فيلم الجزيرة 2 لـ عام 2014 والمأخوذ عن أحداث حقيقية، والذي تم إنتاجه عام 2007 وكان من بطولة صديقيه أحمد السقا وخالد الصاوي.

تابع موقع تحيا مصر علي