عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب عطل فني.. تحطم مروحية تابعة للجيش العراقي

مروحية - ارشيفية
مروحية - ارشيفية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، بتحطم مروحية مخصصة للتدريب نتيجة عطل فني وإصابة طاقم الطائرة. 

تحيا مصر

تحطم مروحية تابعة للجيش العراقي

وذكرت وزارة الدفاع العراقية فى بيان:" أثناء طلعة جوية تدريبية نفذها أبطال طيران الجيش بواسطة طائرات الهليكوبتر نوع بيل (جت رنجر) المخصصة للتدريب في قاعدة الكوت الجوية التابعة للقيادة أعلاه، سقطت إحدى تلك الطائرات نتيجة خلل فني، مما أدى إلى إصابة طاقم الطائرة إصابة خفيفة". 
وأضافت الوزارة فى بيان:" تم إرسال لجنة فنية من الوزارة للوقوف على ملابسات الحادث وتحديد الخلل الفني الذي أدى إلى سقوط الطائرة".

المديرية العامة للاستخبارات العراقية تقبض على عصابة تقوم بتهريب الآثار في بابل

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع العراقية فى وقت سابق من اليوم بالقبض على عصابة تقوم بتهريب الآثار في بابل وقالت فى بيان رسمي :" بعد توفر معلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تفيد بوجد عصابة تقوم بتهريب القطع الأثرية في محافظة بابل وبعد المتابعة ومقاطعة المعلومات وبكمين محكم، تمكنا من القبض على متهمين اثنين وبالجرم المشهود في قضاء المحاويل وبحوزتهما قطع أثرية عدد (٦)، كانا يرومان تهريبها وبيعها خارج البلاد".

إقالة الحكومة الأردنية

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الاثنين، بتقديم وزراء الحكومة الأردنية، استقالاتهم لرئيس الحكومة بشر الخصاونة، تمهيدا لسابع تعديل يجريه الأخير منذ توليه المنصب في 2020.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “عمون” أن الوزراء وضعوا استقالاتهم تحت تصرف الخصاونة خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح اليوم، تمهيدا لإجراء تعديل حكومي يشمل خروج وزيرين ومناقلة وزير لوزارة أخرى وتعيين وزيرين منفصلين لوزارتي العمل والنقل.

وبحسب الوكالة فهناك خمسة وزراء جدد سيدخلون الحكومة، مبينة أن أداء القسم أمام الملك عبدالله الثاني لن يكون اليوم.

وكان الخصاونة قد أجرى التعديل السادس على حكومته في ديسمبر الماضي، واقتصر حينها على حقيبة السياحة والآثار.

والخصاونة هو رئيس الوزراء الـ13 في عهد الملك منذ توليه العرش في 7 فبراير 1999

تابع موقع تحيا مصر علي