عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يلا غير ساعتك.. بدء تطبيق التوقيت الشتوى رسميا وإلغاء الصيفي

موعد التوقيت الشتوى
موعد التوقيت الشتوى

بدء تطبيق التوقيت الشتوي رسميا وإلغاء الصيفي.. حيث أقترب موعد تغير الساعة وتأخيرها 60 دقيقة بعد أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالتوقيت الشتوي خلال الموعد المقرر الذى أعلن عنه مجلس الوزراء بعد أن يمر على بدء التوقيت الصيفي 6 شهور كاملة على أن يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

تحيا مصر 

موعد بدء التوقيت الشتوى

ومن المقرر أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالتوقيت الشتوي فى 26 أكتوبر المقبل، وذلك في الساعة 23:59، وعليه سيتم بتأخير الساعة 60 دقيقة، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

التوقيت الصيفي 2023

وجدير بالذكر أنه صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

وتنص المادة الاولى من القانون على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة في شهر ابريل حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"

كما تم تغيير المواعيد الشتوية إلى المواعيد الصيفية بعد تطبيق التوقيت الصيفي للساعة تطبيقا لنص المادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 بشان تطبيق المواعيد الدائمة للمحلات والتي قسمت العام إلى مواعيد صيفية ومواعيد شتوية فقط.

مواعيد غلق وفتح المحلات

وستعلن وزارة التنمية المحلية قريبا موعد غلق وفتح المحلات حسب التوقيت الشتوى لمعرفة المواطنين المواعيد الخاصة بفتح المحلات والمطاعم والمقاهى فى فصل الشتاء.

تابع موقع تحيا مصر علي