عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يصل جامعة قناة السويس ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جامعة قناة السويس ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

السيسي يزور الإسماعيلية

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، محافظة الإسماعيلية لافتتاح عددًا من المشروعات القومية، فضلا عن حضور مؤتمر بإستاد هيئة قناة السويس.

وتعتبر مدينة الإسماعيلية الجديدة من أهم المدن التي تم إنشاؤها حديثا حيث شيدت لتكون مجتمعا عمرانيا جديدا على أعلى مستوى لأهل محافظة الإسماعيلية حيث تم بناء 52 ألف وحدة سكنية بمستويات ومساحات متنوعة بالمدينة.

كما تعد من المدن الجديدة التي تم إنشاؤها بغرض إقامة مجتمعات عمرانية جديدة بأُسس حديثة ذلك عن طريق استغلال المساحات ذات القيمة الاستراتيجية والجغرافية العالية.

الرئيس السيسي يتحدث عن مشروعات البنية التحتية

على جانب آخر، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، في الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والتي تعقد فعاليات في مدينة شرم الشيخ.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تقدر جهود البنك الأسيوي  للاستثمار في البنية التحتية، والذي تصل محفظته إلى 100 مليار دولار، وقيمة التمويل وصلت إلى 44 مليار دولار لـ 35 دولة، وهو أمر رائع وعظيم، لكنه يحتاج إلى مزيد من التمويل منخفض التكلفة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي مرت عليها العالم من فيروس كورونا  و الحرب الروسية الأوكرانية، حتى تساعد الدول الناشئة والضعيفة.

وأضاف: "كان لدينا بكل صدق فجوة هائبة في البنية الأساسية في مصر، وكان لدينا مسارين، إما أن يكون لدينا خطط استثقمارية لتطوير بنية أساسية يتسطبع أن ينتقل بها الاقتصاد المصري لأآفاق أفضل، أو أننا نشجع القطاع الخاص ليتحرك معنا في تلك المشاريع".

وتابع: "أنفقنا أموال هائلة لبناء بنية أساسية متطورة للدولة، تستطيع أن تتقدم من خلالها لآفاق أوسع للتنمية للدولة"، مضيفا: "مش بنتكلم عن مليارات ولكن تريليونات أنفقت في البنية التحتية، حتى تكون متطورة وقادرة على الانتقال لمستقبل أفضل في التنمية".

تابع موقع تحيا مصر علي