عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مذبحة دير زور.. مقتل 25 شخص وإصابة العشرات فى اشتباكات مسلحة بسوريا

تحيا مصر

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بارتفاع عدد قتلى الاشتباكات بين مسلحين محليين وميليشيات قادمة من منطقة غرب الفرات إلى 25 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 42.

تحيا مصر

سوريا.. مقتل 3 من أفراد قوات سوريا الديمقراطية 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن:" القتلى هم 21 من المسلحين المحليين، وثلاثة من أفراد قوات سوريا الديمقراطية، وامرأة واحدة".

وأضاف أن “الهدوء الحذر عاد إلى قرى وبلدات ريف دير الزور، بعد استعادة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) السيطرة على بلدة ذيبان المقابلة للميادين على الضفة الغربية لنهر الفرات”.

وبعد  انتهاء الاشتباكات التي اندلعت أمس الإثنين، عززت قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة أميركياً، انتشارها في المنطقة.

مقتل قائد الأسطول الروسي فى البحر الأسود

أوفى سياق منفصل، أعلنت أوكرانيا أنها قتلت قائد أسطول البحر الأسود الروسي في هجوم صاروخي غير مسبوق على مقر البحرية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها الأسبوع الماضي.ويمثل ذلك ضربة كبيرة لموسكو، التي عانت من سلسلة من الهجمات على ميناء سيفاستوبول ذي الأهمية الاستراتيجية في الأشهر الأخيرة

وقالت القوات الخاصة الأوكرانية فى بيان:" قتل 34 ضابطا، من بينهم قائد أسطول البحر الأسود وإصابة 105 آخرين".

وأدى الهجوم الذي وقع يوم الجمعة إلى تصاعد أعمدة من الدخان الأسود من المبنى الواقع في وسط سيفاستوبول، أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم، والتي ضمتها روسيا في عام 2014. وأضافت القوات الخاصة: "المقر غير قابل للإصلاح". وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الهجوم إن جنديا واحدا في عداد المفقودين.

وخلال الفترة الأخيرة تشهد الجزيرة هجوم مكثف من جانب أوكرانيا باستخدام الطائرات المسيرة واستهداف جسر القرم الذي يربط الجزيرة بالاراضي الروسية ويعد جسر هاماً بالنسبة لموسكو في حربها ضد أوكرانيا لما له دور حيوي في إمداد القوات الروسية بالمعدات والأسلحة، وهو ما تعتبره أوكرانيا انه جسر حرب وليس جسر سلام وإستهدافه وتنفيذ عمليات تخريبية ضده أمر شرعي

تابع موقع تحيا مصر علي