عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجوازات المصرية 2023.. مكان وخطوات استخراج جواز السفر

جواز السفر
جواز السفر

مصلحة الجوازات المصرية والمتواجدة بمقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية، والتي تقدم خدمات استخراج جواز السفر وايضا شهادة التحركات وطلبات الهجرة، والعديد من الخدمات الأخرى.

تحيا مصر

الجوازات المصرية

وتقدم مصلحة الجوازات المصرية، خدماتها الإنسانية ايضا، من خلال رصد الحالات الإنسانية المترددة على القطاع لتقديم كافة التسهيلات الخاصة بهم، وكذا استقبال حالات كبار السن وذوي الإعاقة، والمرضى بالإضافة لتقديم تسهيلات للحالات الغير قادرة على الحركة، وذلك لاستخراج جواز السفر والوثائق الخاصة بهم.

مصلحة الجوازات المصرية 2023

وأعلنت مصلحة الجوازات المصرية عن المستندات المطلوبة للحصول على جواز السفر، والتي تتضمن بطاقة رقم قومي سارية المفعول لمن هم فوق السن، وشهادة ميلاد لمن هم تحت السن، وصور شخصية ملونة حديثة وذات خلفية بيضاء مقاس 4*6 ومستند التجنيد للذكور، وبعض المستندات الأخرى.

المستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر

  • بطاقة رقم قومي سارية
  • شهادة ميلاد لمن هم دون الـ 16 عاما
  • أصل شهادة المؤهل الدراسي مختومة
  • 3 صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء حديثة
  • شهادة الجيش والموقف من التجنيد + 2 صورة للذكور
  • شهادة القيد الدراسي في المرحلة التعليمية بالنسبة للطلاب
  • أصل بطاقة الرقم القومي للأب + 2 صورة بالنسبة للأطفال
  • قسيمة الزواج + 2 صورة لإثبات إسم الزوج بالنسبة للسيدات المتزوجة

مقر مصلحة الجوازات المصرية

كما تقدم مصلحة الجوازات المصرية خدمات استخراج جواز سفر بدل فاقد، عن طريق التقدم إلى مصلحة الجوازات المصرية في العباسية، والإبلاغ بفقد الجواز واستيفاء بيانات النموذج المعد لاستخراج بدل فاقد جواز السفر، وذلك لمنع استعمال الجواز المفقود واستخراج بدل فاقد له، ولا يطلب مذكرة بفقد جواز السفر في قسم الشرطة.

ونشأت مصلحة الجوازات المصرية، بقرار وزاري في 9 ابريل 1939 وتم تعديل التسمية الخاصة بها إلى مصلحة الهجرة والجوازات في 1953، ثم مصلحة وثائق السفر والهجرة في 1971، ثم مصلحة الجوازات والهجرة بقرارا من رئيس الجمهورية في 2001، ثم في عام 2018 تم تعديل المسمى إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة، حيث كانت متواجدة قبل ثورة يوليو 1952 بمنطقة القصر العيني وبعدد من المحافظات ثم تم نقلها إلى مجمع المصالح الحكومية بميدان التحرير - مجمع التحرير - ثم تم نقلها إلى الإدارة العامة للجوازات في العباسية.

تابع موقع تحيا مصر علي