عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أردوغان يعلن عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي لتركيا

نتنياهو - أردوغان
نتنياهو - أردوغان

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدولة تركيا. 
تحيا مصر

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور تركيا فى أكتوبر المقبل

وأفادت الصحيفة نقلاً عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغن أنه من المقرر أن يزور نتنياهو تركيا فى أكتوبر القادم. مضيفة أنه سيقوم بزيارة إسرائيل بعد زيارة نتنياهو لتركيا . 
والأسبوع الماضي، التقى أردوغان ونتنياهو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة التى انعقدت فى ولاية نيويورك، وخلال هذا اللقاء أكد أردوغان ونتنياهو أنهم سيتخذان قريبا خطوات فى مجال التنقيب عن الطاقة.

البرلمان العربي: اقتحامات القوات الإسرائيلية المتكررة هي جرائم حرب ودعوة لتفجير ساحة الصراع

ويأتي هذا اللقاء فيما يتواصل اليمين المتطرف الذي يقوده نتنياهو بقيام اقتحامات متكررة للمسجد الأقصى، إذ اقتحم مئات المستوطنين، أمس الإثنين، المسجد الأقصى، وجاءت هذه الاقتحامات الاستفزازية تلبية لدعوات من "منظمات الهيكل"، وذلك بمناسبة “يوم الغفران”.وهو الموافق اليوم، ثم "عيد العرش" الذي يبدأ من السبت 30 سبتمبر، وحتى السبت 7 أكتوبر المقبل.

وأدان البرلمان العربي، بأشد العبارات اقتحامات المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك، بقيادة عضو الكنيست السابق الحاخام المتطرف يهودا غليك، والسماح لهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمة المسجد والمقابر الإسلامية، بحماية القوات الإسرائيلية. 

واستنكر البرلمان العربي في الوقت ذاته، اقتحام القوات الإسرائيلية الحرم الإبراهيمي الشريف ومنع دخول المصلين إليه، وهو أمر ينتهك حرية المصلين في التوجه للمساجد وأماكن العبادة بحرية وأمان. كما أدان البرلمان العربي، العدوان الوحشي الذي شنته القوات الإسرائيلية على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، والذي أدى الى استشهاد شابين، وتدمير البنية التحتية للمخيم، وتصعيد وتيرة الاعتداءات الوحشية على المواطنين في قطاع غزة.

واعتبر البرلمان العربي، أن هذه الجرائم هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تضاف لجرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكداً أن اقتحامات واعتداءات الاحتلال هي دعوة لتأجيج دوامة العنف وتفجير ساحة الصراع.

تابع موقع تحيا مصر علي