عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعزي العراق إثر حادث الحريق بمحافظة نينوى

السعودية
السعودية

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة العربية السعودية لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية العراق جراء وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص بسبب وقوع حريق في إحدى قاعات الأفراح في محافظة نينوى.

تحيا مصر

وقالت الخارجية السعودية فى بيان:" تعبر الوزارة عن تضامن المملكة مع جمهورية العراق وشعبها الشقيق جراء هذ الحادث المؤلم، مع خالص تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

مصر تعرب عن خالص تعازيها وتضامنها مع العراق إثر حادث الحريق بمحافظة نينوى

كما أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازى جمهورية مصر العربية وتضامنها مع جمهورية العراق ، حكومةً وشعباً، إثر حادث الحريق المروع الذي اندلع بمحافظة نينوى، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

مقتل 100 شخص وإصابة 150 آخرين 

كما تقدم بخالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، بمقتل نحو 100 شخص وأصيب 150 آخرين، جراء حريق اندلع في حفل زفاف في قضاء الحمدانية شمال شرقي محافظة نينوى العراقية.

ووقع الحريق خلال حفل زفاف، التهمت النيران قاعة الأفراح الواقعة بقضاء الحمدانية شرق الموصل، وقد هرعت فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وقال الدفاع المدني العراقي "المعلومات الأولية تشير إلى استخدام الألعاب النارية أثناء حفل الزفاف مما أدى إلى إشعال النيران داخل القاعة بادئ الأمر ونشر الحريق بسرعة كبيرة وفاقم الأمر". وأضاف أن قاعة الحفل تفتقر إلى "متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة".

وأوضحت مديرية الدفاع المدني في بيان أن "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء، حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى".

تابع موقع تحيا مصر علي