عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشاهد مرعبة.. اللحظات الأولى لحريق قاعة أفراح فى نينوي بالعراق

لحظة اندلاع الحريق
لحظة اندلاع الحريق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مروعا يظهر لحظة اندلاع حريق فى قاعة الأفراح التى شهدتها محافظة نينوي بالعراق والذي أسفر عنه مقتل وإصابة المئات.
تحيا مصر

مقتل 115 شخص وإصابة 200 آخرين

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن حصيلة الضحايا ارتفع لأكثر من 115 حالة وفاة وأكثر من 200 اصابة تنوعت بين الحرق والاختناق.
وأفادت السومرية نيوز، أنه "تم الغاء جميع احتفالات المولد النبوي الشريف حداداً على أرواح ضحايا الحمدانية".

استخراج جثمان العروسين

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بأن الأخير أجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ نينوى للوقوف على تداعيات الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى، كما وجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحادث.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أنه تم استخراج جثمان العروسين من داخل القاعة فيما لا يزال نحو 300 شخص داخل القاعة تجري عملية انقاذهم.

ووجه رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، بإرسال سيارات إسعاف إلى الحمدانية للمساعدة في نقل مصابي الحريق إلى مستشفيات أربيل للعلاج.

وأكد الرئيس العراقي على ضرورة فتح تحقيق ومعرفة ملابسات حريق قاعة الحمدانية

وأوضحت مديرية الدفاع المدني في بيان أن "قاعة الأعراس مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال والمخالفة لتعليمات السلامة والمحالة إلى القضاء، حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى".

السعودية تعزي العراق إثر حادث الحريق بمحافظة نينوى

هذا وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة العربية السعودية لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية العراق جراء وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص بسبب وقوع حريق في إحدى قاعات الأفراح في محافظة نينوى.

وقالت الخارجية السعودية فى بيان:" تعبر الوزارة عن تضامن المملكة مع جمهورية العراق وشعبها الشقيق جراء هذ الحادث المؤلم، مع خالص تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

مصر تعرب عن خالص تعازيها وتضامنها مع العراق إثر حادث الحريق بمحافظة نينوى

كما أعرب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عن خالص تعازى جمهورية مصر العربية وتضامنها مع جمهورية العراق ، حكومةً وشعباً، إثر حادث الحريق المروع الذي اندلع بمحافظة نينوى، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي