عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاصلاح والنهضة لتحيا مصر: الرئيس السيسي يستحق الفوز في الانتخابات الرئاسية وهو يمتلك شخصية الزعيم والقائد

تحيا مصر

صرح الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الاصلاح والنهضة، بأن حملة مصر تختار الرئيس، التي دشنها الحزب، هي حملة لدعم الرئيس السيسي حيث يرى استحقاقه بولاية كزعيم تاريخي للدولة المصرية الحديثة وائدًا لها.

وأكد “عبد العزيز”، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن هناك العديد من التحديات التي تتطلب مقومات نفسية وكذلك مقومات اجتماعية وقدرة على ادارة الملفات الصعبة للدولة المصرية، مضيفا بأن الحزب مؤمن بقضية بناء الدولة التنموية فالحزب متفق فكريا على بناء الدولة القوية الحديثة المدنية التي تقوم على قواعد واسس قوية وممتدة وهي مقومات اختيارهم الاساسية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

رئيس حزب الاصلاح والنهضة لتحيا مصر: الرئيس السيسي يستحق الفوز في الانتخابات الرئاسية وهو يمتلك  شخصية الزعيم والقائد

وطالب حزب الاصلاح والنهضة الرئيس السيسي باستكمال مجموعة من الأمور والتي بدات خلال الفترة السابقة في التنمية السياسية وابرزها الحوار الوطني والذي توج مجهودات السنوات الماضية ومنها : حالة الطوارئ والاستارتيجية الوطنية لحقوق الانسان وكذلك العفو الرئاسي. 

واستكمل دكتور هشام عبد العزيز حديثة بالمطالبة بتتويج هذه الامور من خلال مزيد من التنمية السياسية وفتح المجال العام ودعم العملية السياسية بشكل جيد ودعم العملية الديموقراطية وهذه من الاولويات التي يراها حزب الاصلاح والنهضة فيما يخص الملف السياسي.

وفيما يتعلق بابرز التحديات التي واجهت مصر فصرح رئيس حزب الاصلاح والنهضة ان من اهم تلك التحديات تكالب من الشرق والغرب بالاضافة الى ازمة كورونا وكذلك الحرب الروسية الاوكرانية.

وأوضح دكتور هشام عبد العزيز ضرورة السيطرة على سعر الصرف وكذلك السيطرة على عجز الموازنة والدين الداخلي والخارجي وايضا ضرورة التنويع من مصادر الاقتصاد خاصة بان تطوير البنية التحتية والاستثمار بها سوف تجذب مستثمرين جدد مما يساعد على توفير فرص عمل في السوق المصري وخفض الاسعار بشكل كبير وتحسين البيئة الاقتصادية.

وتابع: "أما فيما يخص الجانب الاجتماعي فكان هناك انجازات في البنية التحتية الاجتماعية بشكل كبير مثل : تكافل وكرامة وحياة كريمة بالاضافة الى قانون العمل الاهلي ومساعدة الجمعيات الاهلية.

الإصلاح النهضة يدعم الرئيس السيسي

 وعبر عن ضرورة الاتجاه بشكل اكبر الى تماسك الدولة المصرية والهوية المصرية وبناء مجتمع قوي ومتماسك والاهتمام بالصحة بشكل جيد وكذلك الاهتمام بالتعليم. واستطرد ان العشر سنوات الماضية كانت عبارة عن مرحلة انتقالية لبناء دولة كبرى مصرية.

وعن سبب ثقته في فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، ذكر دكتور هشام عبد العزيز انه من خلال رؤيته وتقييمه لاوضاع كبيرة مرت على الدولة المصرية في التاريخ الحديث فهو يرى ان الرئيس السيسي من اقوى الرؤساء واكثرهم فائدة ونفعا للدولة المصرية، فعلى سبيل المثال فيرى رئيس حزب الاصلاح والنهضة ان عام 2013 من التحديات الكبيرة  التي مرت على مصر وكانت من المحطات الاساسية التي تواجد لها الرئيس السيسي حيث عبر بيها الرئيس السيسي من شبه دولة الى دولة وهو امر ليس باليسير، وكذلك انقاذ مصر وهويتها من الجماعة الارهابية, حيث كانت هناك مشروعات لتفتيت الهوية المصرية وكانت مصر ستنزلق الى وضع اسوأ من عام 1967.

وأضاف أن الهوية هي التي جعلت مصر دولة ممتدة ولها قوتها وبريقها.واكد اننا بحاجة الى زعيم على مستوى الوطن وشخصية ملهمة وتتجسد بها ملامح الشخصية المصرية.

وفيما يتعلق باهم صفات الشخصية المصرية، فذكر دكتور هشام عبد العزيز انها شخصية قوية وحاسمة وقادرة, كما بها نوع من القرب الشعبي فهو يشعر بالشعب ولا يتكبر عليه ويستطيع ان يمسك بزمام الأمور".

تابع موقع تحيا مصر علي