عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدة الشوباشي: «هل يعقل أن أحمد الطنطاوى الذى لايحترم المرأة يترشح لرئاسة مصر وهو بيدافع عن ختان الإناث»

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

هاجمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد الطنطاوي، بسبب رفضه تغليظ عقوبة ختان الإناث على الأم والأب واقتصار العقوبة على الطبيب فقط.

فريدة الشوباشي: «هل يعقل أن أحمد الطنطاوى الذى لايحترم المرأة يترشح لرئاسة مصر وهو بيدافع عن ختان الإناث»

وقالت "الشوباشي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر: "آراء أحمد الطنطاوي "متهمنيش"، لأنها لا تعبر عن المرحلة والعصر الذي نعيش فيه وتؤكد على ان الطنطاوى لايحترم المرأة المصرية"، مشيرة إلى أن ختان الإناث عادة قبيحة ويجب علينا ان نرفض أي شخص يرفض تجريم هذة العادة التى تنتقص من حق المرأة وكرامتها.

وشددت الشوباشي، على أن الطنطاوى لا يصلح للترشح نهائيًا قائلة "هل يعقل ان شخص مش بيحترم المرأة يترشح لرئاسة مصر؟".

الشوباشي: أدعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة

وأضافت النائبة فريدة الشوباشي فى تصريحاتها لموقع تحيا مصر، أن البعض لا يشغلهم إلا النصف الأسفل من الإنسان فقط، كأن الشرف محصور فيه، وهذا غير حقيقى، فالشرف يشمل أشياء أخرى كثيرة مثل الأمانة والصدق ونشر التعاليم الدينية السمحة.

وأعربت عن دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "أنا أداعم الرئيس السيسي اللي خرجله في الشوارع 50 مليون مواطن يدعمه.. حصلت لمين قبل كده دي؟!".

كما عبرت عن هذا الموقف أيضا، الباحثة منى سيف، والتي قالت إن: "لديها غضب كبير جدا من موقف أحمد الطنطاوي، المعلن السابق من جريمة ختان البنات، وغضب أكبر من الاصرار على تبطيط اللي شايفين ده موقف قاسم مش هين".

وتابعت منى سيف: "دي مش تفاصيل هامشية دي قضايا عنف بغطاء مجتمعي، ومسألة حياة وموت وبالتالي مافيش مساحة للمياعة فيها احنا نستحق اعتذار واضح منه، مش كلام تخفيف، ولا كلام من نوعية انا ما ختنتش بناتي.. اعتذار حقيقي واضح بدون مواربة، فيه اعتراف انه برر عن جهل جريمة وسفه من أثارها الجسدية والنفسية، وانه قصر في تثقيف نفسه وقتها وبذل مجهود يقرا العلم والعالم المتقدم بيقول ايه في الموضوع".

تابع موقع تحيا مصر علي