عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت الأبيض يكشف عن لقاء مرتقب بين بايدن ورئيسة المفوضية الأوروبية

تحيا مصر

كشف البيت الأبيض، اليوم الخميس، عن لقاء مرتقب بين الرئيس جو بايدن ورئيسة المفوضية الأوروبية. 

تحيا مصر

قمة أوروبية أمريكية مرتقبة

وأوضحت إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستضيف رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في 20 أكتوبر.

وفى 20 أكتوبر، يتوجه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لايين إلى واشنطن، للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن في إطار قمة أوروبية-أميركية.

وقال مسؤول أوروبي رفض الكشف عن هويته إن الهدف من القمة الأوروبية الأمريكية المرتقبة، سيكون "تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة" ومواجهة "التحديات المشتركة"، مثل التغير المناخي ووضع الاقتصاد العالمي.

وبحسب المسؤول الأوروبي سيناقش القادة الأوروبيون والأمريكيون النزاع القائم بشأن واردات الفولاذ الأوروبية، وهي أهداف الرسوم الجمركية التي فرضتها رئاسة ترامب في عام 2018، والتي يمكن إعادة تفعيلها إذا لم يتم التوصل إلى إتفاق بحلول نهاية أكتوبر.

وسيكون إعادة التأكيد على الدعم القوي لأوكرانيا والعقوبات الجديدة المحتملة ضد روسيا، على جدول أعمال هذه القمة.

دبلوماسية الموسيقى.. وزير الخارجية الأمريكي يعزف على الجيتار ويغني

وفى سياق آخر، نشر وزير الخارجية الأميركي أنتونى بلينكن مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على منصة أكس “تويتر” سابقا وهو يعزف بالجيتار ويغني، ويأتى ذلك فى إطار مبادرة دبلوماسية موسيقية عالمية. 

وكتب وزير الخارجية الأمريكي على منصة "إكس": لا أستطيع تفويت فرصة اليلة للجميع بين الموسيقى والدبلوماسية ومن دواعى سروري إطلاق مبادرة دبلوماسية الموسيقى العالمية الجديدة".

ووفق وزارة الخارجية الأميركية، فإن هذه المبادرة هي لتعزيز دور الموسيقى كأداة دبلوماسية من أجل السلام والديمقراطية ودعم أهداف السياسة الخارجية الأوسع للولايات المتحدة.

وأعلن بلينكن إطلاق المبادرة بالتعاون مع كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ومجموعة من أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وأيقونات صناعة الموسيقى، وقادة الفنون والعلوم الإنسانية. 

ويشار إلى أن بلينكن عازف غيتار ، وفي نهاية عام 2022 شارك بعضاً من أغانيه المفضلة، مقسمة إلى قائمتين عبر تطبيق "سبوتيفاي". وسبق أن أعلن خلال مقابلة صحفية أنه يملك ستة أو سبعة غيتارات في منزله

تابع موقع تحيا مصر علي