عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل للحكومة العراقية بشأن ضحايا حريق زفاف نينوي

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي خلال زيارته المصابين

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قرار بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث حريق زفاف نينوي والذي أدى إلى مقتل وإصابة المئات. 

تحيا مصر

صرف 10 ملايين دينار تعويضات لأسر المتوفين فى زفاف العراق

وذكر محافظ نينوي نجم الجبوري أن رئيس الوزراء أمر بتعويض ضحايا الحريق بمبلغ 10 ملايين دينار للمتوفين و5 ملايين دينار للمصابين. 

وأضاف أن رئيس الوزراء أمر بنقل المصابين من الدرجة الأولى والحالات الحرجة إلى تركيا لتلقى العلاج.

وفى وقت سابق من اليوم زار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني المصابين بحادثة حريق الحمدانية، وخلال الزيارة حمل مديري الوحدات الإدارية مسؤولية متابعة المخالفين لشروط السلامة بالمرافق العامة 

وتابع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، ميدانياً، تقديم العلاج للمصابين في حادثة حريق قضاء الحمدانية، وزار الراقدين منهم في المستشفى الجمهوري ومستشفى الحمدانية، برفقة وزراء الداخلية والصحة والثقافة والهجرة.

واطلع على أوضاع المصابين واستمع إلى ذوي الضحايا وقدّم تعازيه ومواساته لهم، موجهاً بتوفير كل مستلزمات العلاج، ونقل الحالات الحرجة على الفور إلى خارج العراق للتشافي.

عقوبات قاسية فى انتظار المتسببين فى حادثة حريق زفاف العراق

كما عقد السوداني اجتماعاً أكد فيه توجيهاته بمواصلة تفتيش المباني العامة وقاعات المناسبات والمطاعم والفنادق، وفحص شروط السلامة العامة والاحتياطات وإجراءات الوقاية من الحرائق والحوادث المحتملة.

وشدد على تحمل مديري الوحدات الإدارية مسؤولية التأكد من سلامة هذه الإجراءات، كما وجه بإنزال أقصى العقوبات القانونية بحق المقصرين والمهملين المتسببين بحادثة الحريق الأليم

مقتل 93 شخص وإصابة 100 

وفى آخر تطورات الحادث الأليم أعلنت وزارة الداخلية تسجيل 93 وفاة وأكثر من 100 إصابة. وذكرت فى بيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث نتج بسبب غياب شروط السلامة، مضيفة أن نتائج التحقيق النهائية ستعلن قريبا وسيتم محاسبة كافة المتورطين.

القبض على 14 متهما فى حادث زفاف العراق

وكانت وزارة الداخلية أعلنت القبض على 14 متهما في الحادث، هم 10 عمال وصاحب قاعة الأعراس التي وقع فيها الحريق والتي كانت تضم نحو 900 شخص، بالإضافة إلى ثلاثة "متورطين" بإشعال الألعاب النارية.

وأمس خرج آلاف العراقيون لتشيع ضحايا حريق زفاف نينوي والذي أسفر عنه مقتل وإصابة المئات.

تابع موقع تحيا مصر علي