عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة: من العام المقبل لن نستورد بنزين أو سولار.. تفاصيل

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن لدينا بنية أساسية جعلتنا نعمل أن تكون مصر مركز إقليمي حقيقي لتجارة وتداول البترول والغاز.

رئيس الحكومة: من العام المقبل لن نستورد بنزين وسولار

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه العام المقبل سنكون قادرين على إنتاج كل المنتجات البترولية، ومفيش بنزين أو سولار موجود في مصر، إلا ويكون منتج في مصر، وسنظل نستورد الزيت الخام، لكن سكرر هنا في مصر.

حكاية وطن

ويعقد مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي