عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيطاليا.. إنقاذ 177 شخص بعد اشتعال النيران فى عبارة

ميناء في جزيرة لامبيدوزا
ميناء في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

أفادت وسائل إعلام إيطالية، اليوم السبت، أنه تم إنقاذ نحو 177 شخص بينهم 27 من أفراد طاقم العبارة بعد أن اندلعت النيران فيها أثناء إبحارها من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية إلى بوررتو إمبيدوكلى فى صقلية.

تحيا مصر

خفر السواحل الإيطالي يعلن إنقاذ 177 شخص بعد اشتعال النيران فى عبارة

وذكر خفر السواحل الإيطالي فى بيان إنه جرى نقل جميع الركاب إلى سفينة تابعة لخفر السواحل وهم في طريقهم إلى بورتو إمبيدوكلي باستثناء 3 عادوا إلى لامبيدوزا.

وخلال عملية الإنقاذ، استخدم خفر السواحل خراطيم المياه لتبريد الأجزاء المتضررة من العبارة جراء الحريق الذي اندلع في غرفة المحرك في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة كانت المنطقة شهدت في وقت سابق فقدا أكثر من 30 شخصا إثر غرق قاربين ينقلان مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا.

وزير الصحة الإيراني يزور مصر 

وفي سياق منفصل، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، اليوم السبت، أن وزير الصحة الإيراني بهرام عين اللهيان سيزور مصر الأسبوع المقبل. وجاء ذلك خلال اجتماع وزراء صحة الدول الخمسة والذي يضم إيران وأفغانستان وباكستان وطاجيكستان والعراق 

وعقد اجتماعه الحالي في طهران تحت اسم " دبلوماسية السلامة" لتبادل وجهات النظر بشأن الأدوية والمعدات الطبية كما أوضح وزير الصحة الايراني خلال كلمة الافتتاح، مضيفا بأنه من المؤمل أن تتجه الدول الاعضاء نحو تعاون مشترك وسوق نشط وجديد في مجال الأدوية والمعدات الطبية لتامين الحاجات المتبادلة.

وأشار وزير الصحة الإيراني إلى التعاون الموجود بين الدول الأعضاء في هذه المجموعة حالياً في مجالات العلاج والتعليم والتمريض وطب الاسنان قائلاً أن الاجتماع المنعقد يناقش المشاكل المطروحة في مجال الأدوية والمعدات الطبية.

تابع موقع تحيا مصر علي