عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب عطل سفينة.. توقف حركة الملاحة فى مضيق البوسفور التركي

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور

أفادت قالت وكالة تريبيكا للشحن البحري، اليوم الأربعاء، إن حركة السفن في مضيق البوسفور التركي توقفت نتيجة عطل في محرك إحدى السفن.

تحيا مصر

تعطيل حركة السفن فى مضيق البوسفور

ووذكرت الوكالة:"  تعرضت ناقلة النفط الخام جوانين، التي ترفع علم ليبيريا، لعطل في المحرك عند المدخل الشمالي للمضيق، وجرى إرسال زورقي قَطر للمساعدة".

ويشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي يتم تعليق حركة السفن فى مضيق البوسفور ففى فبراير الماضي أفادت وكالة تريبيكا للشحن أنه تم تعليق حركة السفن بمضيق البوسفور التركي بسبب عملية لإنقاذ سفينة.

وذكرت الوكالة فى بيان آنذاك انه:" من المنتظر أن تصل السفينة "إم .في.تي كيو أوردو" بنهاية عملية الإنقاذ إلى المدخل الشمالى لميناء البوسفور".

ويذكر فى يناير الماضي، أعلنت وكالة "تريبيكا" للشحن"، بأن سفينة البضائع (إم.كيه.كيه) التى كانت فى طريقها من أوكرانيا إلى  تركيا جنحت فى مضيق البوسفور بإسطنبول مما أدى إلى وقف حركة الملاحة فى المضيق.

وذكرت الوكالة إن :" سفينة الشحن التى ترفع علم بالاو جنحت عند أكاربورنو عند الطرف الشمالي من المضيق في وقت مبكر اليوم الاثنين، بينما كانت متجهة جنوبا".

اندلاع حرائق غابات فى تركيا

وفي سياق آخر اندلعت حرائق هائلة في غابات ولاية جناق قلعة، غربي تركيا، مما تسبب في إغلاق مضيق الدردنيل أمام حركة السفن.

وامتدت الحرائق لمسافة تقدر بـ 15 كيلومترا ووصلت إلى مناطق سكنية، وقالت السلطات التركية إنه تم إخلاء 6 قرى بسبب الحرائق، بينما أظهرت صورا ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي جانبا من الحرائق

اندلاع حرائق غابات فى اليونان

وكانت السلطات اليونانية أعلنت أمس الثلاثاء، إنه تم العثور على 18 جثة محترقة في منطقة ريفية نائية جنوب قرية أفانتاس في شمال اليونان جراء حرائق الغابات.

وذكرت السلطات أن الجثث قد تعود إلى مهاجرين. وتعد منطقة إفروس الأوسع طريقاً معتادة للمهاجرين الذين يعبرون نهراً يحمل الاسم نفسه من تركيا إلى اليونان.

واشتعلت النيران دون رادع في شمال شرق اليونان، وجزر إيفيا وكيثنوس ومنطقة بيوتيا شمال أثينا، وسط ارتفاع شديد فى درجات الحرارة، وقالت المتحدثة باسم إدارة الإطفاء لوكالة أنباء فرانس برس الفرنسية، هناك تسع جبهات نشطة، إنه وضع مماثل لشهر يوليو، في إشارة إلى موجة خلفت 4 قتلى.

تابع موقع تحيا مصر علي