عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى النصف قرن.. المصريون يسطرون ملحمة بالدقي للاحتفال بانتصار أكتوبر المجيدة| الإثنين

تحيا مصر

ملحمة جديدة يسطرها المصريون، يوم الإثنين، المقبل، عندما يخرجون في ربوع مصر المحروسة، للاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

ويشهد ميدات الجلاء بحي الدقي، بالجيزة، احتفالات شعبية كبرى بهذا الانتصار العظيم، الذي حققته قوتنا المسلحة في 1973.

ملحمة جماهيرية بالدقي للاحتفال بانتصار أكتوبر المجيدة

ويتضمن الاحتفال فقرات فنية وترفيهية وعروض غنائية وثقافية وتراثية متميزة وسط كرنفال جماهيرى حاشد يعبر عن فرحة جموع المصريين واعتزازهم بجيشهم الباسل الذى صنع هذا الإنجاز الفاصل فى تاريخ الأمة باعتباره حجر الأساس لمزيد من انتصارات وإنجازات نعيشها اليوم تحت القيادة الحكيمة للرئيس البطل عبدالفتاح السيسي وذلك بحضور وفود رسمية من كبار رجال الدولة والمجتمع وجميع أطياف الشعب المصري العظيم .

حكاية وطن

على جانب آخر، يعقد مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي