عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسوم استخراج شهادة ميلاد 2023.. الأماكن والخطوات

شهادة ميلاد
شهادة ميلاد

يبحث الكثير عن رسوم استخراج شهادة ميلاد على محرك البحث العالمي جوجل عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، نظرا لاستخدامها في العديد من المجالت ومنها التقديم في المراحل الدراسية أو الوظائف أو غيرها، ويوضح تحيا مصر من خلال التقرير التالي طريقة استخراج شهادة الميلاد ورسوم استخراج شهادة ميلاد 2023.

تحيا مصر

رسوم استخراج شهادة ميلاد 2023

وأتاحت وزارة الداخلية خدمة الحصول على شهادة الميلاد بأكثر من طريقة، حيث من الممكن استخراج شهادة الميلاد عبر بوابة وزارة الداخلية، ومنصة مصر الرقمية، وايضا ماكينات الأحوال المدنية الجديدة المتواجدة في مقرات الأحوال المدنية، ومقرات الأحوال المدنية التكنولوجية الحديثة.

رسوم استخراج شهادة ميلاد

ومن الممكن استخراج شهادة ميلاد 2023 من منصة مصر الرقمية وبوابة وزارة الداخلية بمقابل 63 جنيها، او دفع رسوم استخراج شهادة ميلاد 2023 من خلال المولات التجارية التي تتيح الخدمات الإلكترونية وهي 80 جنيها، أو التوجه إلى أقرب سجل مدني تابع لمحل الإقامة ودفع رسوم استخراج شهادة ميلاد 2023 وهي 50 جنيها.

سعر استخراج شهادة الميلاد

وتتحدد رسوم استخراج شهادة ميلاد 2023 من خلال الخدمة المطلوبة، فإذا كانت للمرة الأولى فستكون رسوم استخراج شهادة ميلاد 2023 هي 36 جنيها من الأحوال المدنية، ويمكن استخراجها لتصل إلى المنزل من منصة مصر الرقمية مقابل 72 جنيها وخدمة توصيل 12 جنيها مصاريف إضافية.

خطوات استخراج شهادة ميلاد 2023

  • التوجه إلى أقرب ماكينة إلكترونية 
  • إدخال الرقم القومي الخاص بطالب الخدمة
  • ادخال اسم الأم كاملا كما هو مدون
  • الانتظار حتى تنتهي الماكينة من المراجعة
  • الاختيار ما بين شهادة ميلاد خاصة أو لأقارب
  • دفع الرسوم وهي 50 جنيها في الماكينة
  • سحب شهادة الميلاد من الماكينة

وتقدم وزارة الداخلية خدمة استخراج شهادة ميلاد 2023 من خلال ماكينات الإصدار الإلكتروني والمتواجدة في ديوان عام الأحوال المدنية في العباسية، وكذلك مطار القاهرة الجوي بمبنى 1 داخل مبنى آيرمول، ومطار شرم الشيخ صالة السفر 1، ومطار الغردقة صالة السفر 2.

وحددت وزارة الداخلية رسوم استخراج شهادة ميلاد 2023، حيث من الممكن استخراج الشهادة من ماكينة الأحوال المدنية مقابل 50 جنيها، او استخراجها من منصة مصر الرقمية وتوصيلها للمنزل مقابل 80 جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي