عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان عاجل من السعودية بعد قيام متطرف بحرق نسخة من القرآن فى السويد

السعودية
السعودية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، لإقدام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية بحرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بعلم من السلطات المحلية التي صرحت له القيام بجريمته.

تحيا مصر

السعودية تطالب السويد بوقف التصاريح للمتطرفين لحرق القرآن 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية فى بيان على وقوف المملكة الرافض لكافة الأعمال السافرة التى تكررت بشكل ممنهج فى عدد من العواصم الأوروبية بدعوى حرية التعبير لاستفزاز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وشددت وزارة الخارجية فى بيان على مطالبة المملكة للسلطات السويدية لأهمية التصدى بشكل عاجل لهذه الممارسات ووقف تقديم التصاريح لهذه الفئة المتطرفة التى تسهم فى تأجيج الكراهية والعنصرية

 وخلال الفترة الأخيرة ازدادت ظاهرة حرق نسخة من المصحف الشريف فى عدد من الدول الأوروبية ولعل أشهرها ما قام به المتطرف راسموس بالودان فى السويد ثم تكرر المشهد من جديد فى السويد عندما قام متطرف عراقي يدعى سلوان موميكا بتكرار نفس المشهد والتى أدت إلى خلق موجة من الغضب العربي والدولي رفضاً لهذه السياسات الاستفزازية التى تنتهجها بعض الدول الأوروبية تحت اسم حرية الرأي و التعبير. 

الكويت تحذر من  ظاهرة حرق نسخة من المصحف الشريف فى هولندا

وفى سبتمبر الماضي، أدانت وزارة الخارجية التركية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لقيام جماعة متطرفة في هولندا بتمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي.

وحذرت وزارة الخارجية الكويتية من تكرار مثل هذه الممارسات النكراء والمشينة، ‏لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي بإيقاف مثل هذه الأفعال، التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من تأجيج  لمشاعر المسلمين وتساهم في نشر خطابات الكراهية، تحت ذريعة حرية التعبير.

وأكدت الوزارة مجدداً على أهمية تعاون كافة الدول لمواجهة هذه التصرفات التي تمس المقدسات الدينية ورموزها وتحبط كل ما من شأنه أن يؤدي إلى بلوغ غايات دولنا في نشر قيم التسامح ونبذ التعصب والعنصرية.

البرلمان العربي يدين حرق نسخة من القرآن الكريم فى هولندا.. ‏ويدعو المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل لوقف تكرار مثل هذه الأفعال 

كما أدان عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ورئيس المرصد العربي لحقوق الإنسان واستنكر بشدة إقدام أحد الجماعات المتطرفة على تمزيق نُسخا من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي، داعيا المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل لوقف تكرار مثل هذه الأفعال الاستفزازية التي تؤجج مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وتتناقض مع الجهود الدولية المبذولة لنشر قيم التسامح وثقافة الاعتدال وقبول الآخر، كما أنها تحرض على نشر الكراهية والعنف والتطرف

تابع موقع تحيا مصر علي