عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: اتفاقية مبادلة العملة بين مصر والإمارات تخفف الضغط على الدولار

الدكتور سمير صبري
الدكتور سمير صبري

اعتبر الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن هناك أهمية لتوقيع البنك المركزي المصري، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه والدرهم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تخفف الضغط على الدولار بشكل كبير.

تحيا مصر

العلاقات بين مصر والإمارات

وأضاف صبري، في تصريحات صحفية له اليوم، أن متانة العلاقات بين مصر والإمارات ساهمت في التوصل للخطوة، موضحًا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى خمسة مليارات دولار، بواقع ملياري دولار حجم الصادرات المصرية، مقابل ثلاثة مليارات دولار واردات.

استفادة المستثمر الإماراتي من الجنيه المصري

وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إلى أن هذه الخطوة تعطي رسالة إيجابية للدول التي تتعامل مع مصر تجاريًا، لافتًا إلى أن أمورًا كثيرة قد يستفيد بها المستثمر الإماراتي من الجنيه المصري، لا سيما أن شهيته مفتوحة للاستثمار في مصر سواء عقاريًا أو سياحيًا.

اتفاقية البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

والجدير بالذكر، أن يوم الخميس، وقع البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

تابع موقع تحيا مصر علي