عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي فى تركيا

من الحادث- تركيا
من الحادث- تركيا

أدانت جامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي الذي وقع في تركيا صباح اليوم، والذي استهدف مقر وزارة الداخلية وأدى إلى إصابة اثنين من ضباط الشرطة.

تحيا مصر

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي فى تركيا

وقال جمال رشدي  المتحدث الرسمي أن هذا العمل الإرهابي، أياً كانت الجهة التي تقف وراءه، مدانٌ ومرفوض، مُضيفاً أن الكثير من الدول العربية واجهت، ولا تزال، أنشطة إرهابية لزعزعة الاستقرار، وأن الإرهاب يفشل في تحقيق أهدافه دوماً، وهو مرفوض في كل مكان ولا ينبغي التسامح معه أو اعطاؤه الذرائع والحجج.

وأعرب رشدي عن التضامن مع تركيا في مواجهة أي جماعة تتخذ من الإرهاب منهجاً للعمل أو وسيلة لتحقيق أهداف سياسية.

كما دانت وزارة الخارجية الأردنية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية، اليوم في العاصمة التركية أنقرة، وأسفر عن إصابة ضابطين من الشرطة.

وأعربت وزارة الخارجية الأردنية عن تضامن المملكة مع تركيا ورفضها واستنكاهرها التام لكافة أشكال العنف والإرهاب التى من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام تركية، بسماع دوي انفجار في العاصمة التركية أنقرة قرب البرلمان والوزارات.

وبحسب وسائل إعلام تركية، وقع التفجير في حي يضم مقار عدد من الوزارات إضافة إلى البرلمان الذي يتوقع بأن يفتتح دورته الجديدة خلال اليوم بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي كان من المقرر بأن يلقي كلمة أثناء المناسبة.

عملية انتحارية قرب وزارة الداخلية التركية

وقال وزير الداخلية التركي  على يرلي قايا فى بيان:" في حوالي الساعة 09.30، نفذ إرهابيان جاءا بمركبة تجارية خفيفة أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، هجومًا بالقنابل".

وأضاف:" وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر". 

وتابع وزير الداخلية التركي قائلاً:" أثناء الحريق، أصيب اثنان من ضباط الشرطة لدينا بجروح طفيفة. أتمنى الشفاء العاجل لأبطالنا".

تابع موقع تحيا مصر علي