عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجار تركيا.. هجوم إرهابي يستهدف وزارة الداخلية.. واستنفار أمني فى العاصمة| تفاصيل

من الحادث- تركيا
من الحادث- تركيا

شهدت العاصمة التركية اليوم هجوما ارهابياً استهدف المديرية  العامة للأمن التابعة للوزارة الداخلية. ويأتي ذلك تزامناً مع افتتاح البرلمان دورته الجديدة بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تحيا مصر

انفجار فى العاصمة التركية 

وأفادت وسائل إعلام تركية إن انفجار ضخم سمع بالقرب من ساحة كيزيلايي فى أنقرة فى تمام الساعة التاسعة صباحاً لافتا إلى أن عدد كبير من قوات الشرطة وعناصر الإسعاف توجهت إلى المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام تركية، وقع التفجير في حي يضم مقارعدد من الوزارات إضافة إلى البرلمان الذي يتوقع بأن يفتتح دورته الجديدة خلال اليوم بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي كان من المقرر بأن يلقي كلمة أثناء المناسبة.

إطلاق نار أمام مقر وزارة الداخلية التركية

ونشرت وسائل إعلام تركية لقطات تظهر خبراء المفرقعات يعملون بالقرب من سيارة متوقفة فى المنطقة كما أظهر مقطع فيديو لحظة تبادل إطلاق النار أمام مقر وزارة الداخلية فى أنقرة.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية أنه:" تم تحييد اثنين من الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم في أنقرة"، وأضافت فى البيان أن أحد الإرهابيين فجر نفسه داخل سيارة وتم تحييد الآخر.

وفى وقت سابق من اليوم قال وزير الداخلية التركي  على يرلي قايا فى بيان:" في حوالي الساعة 09.30، نفذ إرهابيان جاءا بمركبة تجارية خفيفة أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، هجومًا بالقنابل".

وأضاف:" وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر". 

وتابع وزير الداخلية التركي قائلاً:" أثناء الحريق، أصيب اثنان من ضباط الشرطة لدينا بجروح طفيفة. أتمنى الشفاء العاجل لأبطالنا. سيستمر كفاحنا بلا قواعد حتى يتم تحييد آخر إرهابي".

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) سيارات شرطة قرب مقر وزارة الداخلية، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

المدعى العام التركي: حظر البث والوصول إلى المحتوي المتعلق بالهجوم الإرهابي

وبحسب وسائل إعلام تركية تم إغلاق الطرق المؤدية إلى وزارة الداخلية والبرلمان في أنقرة

هذا وأعلن المدعي العام في أنقرة يفتح تحقيقا في الهجوم الذي استهدف مقر الأمن العام في وزارة الداخلية وأصدر قرارا بحظر البث والوصول إلى المحتوى المتعلق بالهجوم الإرهابي.

تابع موقع تحيا مصر علي