عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجار أنقرة.. مصر تدين الهجوم الإرهابي فى تركيا

من الحادث- تركيا
من الحادث- تركيا

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة واستهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة. 

تحيا مصر

مصر تدين الهجوم الإرهابي فى تركيا

وأكدت مصر تضامنها الكامل مع دولة تركيا الشقيقة، حكومة وشعباً، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين. كما أعادت جمهورية مصر العربية التأكيد على موقفها الثابت الذي يرفض كافة أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.

وشهدت العاصمة التركية اليوم هجوما ارهابياً استهدف المديرية  العامة للأمن التابعة للوزارة الداخلية. ويأتي ذلك تزامناً مع افتتاح البرلمان دورته الجديدة بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

انفجار فى العاصمة التركية 

وأفادت وسائل إعلام تركية إن انفجار ضخم سمع بالقرب من ساحة كيزيلايي فى أنقرة فى تمام الساعة التاسعة صباحاً لافتا إلى أن عدد كبير من قوات الشرطة وعناصر الإسعاف توجهت إلى المنطقة.

وبحسب وسائل إعلام تركية، وقع التفجير في حي يضم مقارعدد من الوزارات إضافة إلى البرلمان الذي يتوقع بأن يفتتح دورته الجديدة خلال اليوم بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي كان من المقرر بأن يلقي كلمة أثناء المناسبة.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية أنه:" تم تحييد اثنين من الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم في أنقرة"، وأضافت فى البيان أن أحد الإرهابيين فجر نفسه داخل سيارة وتم تحييد الآخر.

إصابة اثنين من ضباط الشرطة

وفى وقت سابق من اليوم قال وزير الداخلية التركي على يرلي قايا فى بيان:" في حوالي الساعة 09.30، نفذ إرهابيان جاءا بمركبة تجارية خفيفة أمام بوابة مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، هجومًا بالقنابل".

وأضاف:" وقام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه وتم تحييد الإرهابي الآخر". 

وتابع وزير الداخلية التركي قائلاً:" أثناء الحريق، أصيب اثنان من ضباط الشرطة لدينا بجروح طفيفة. أتمنى الشفاء العاجل لأبطالنا. سيستمر كفاحنا بلا قواعد حتى يتم تحييد آخر إرهابي".

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) سيارات شرطة قرب مقر وزارة الداخلية، فيما تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي