عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يدين حرق نسخة من القرآن فى السويد.. ودعوات لمقاطعة ستوكهولم

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن إدانته واستنكاره الشديدين لإقدام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية على حرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بعلم من السلطات المحلية التي صرحت له القيام بجريمته المشينة، محذرا من خطورة تكرار تلك الممارسات التي تمثل إصرار على الكراهية الدينية وإثارة مشاعر ملايين المسلمين حول العالم وتخدم أجندات العنف والتطرف. 

تحيا مصر

البرلمان العربي يطالب بمقاطعة السويد والسفر إليها

وأكد رئيس البرلمان العربي، دعوته للقيام بقطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد ومقاطعة منتجاتها وعدم السفر إليها، داعيا الشعب العربي بحملة مقاطعة عالمية اقتصادية من أجل الضغط عليها لوقف مثل هذه الانتهاكات وعدم الاستهانة بمشاعر المسلمين ومقدساتهم. 

ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي للتحرك بشكل فوري وعاجل لوضع حدٍ واتخاذ الإجراءات المناسبة لوقف مثل هذه الاعتداءات المتكررة على المصحف الشريف والتي تعد جريمة بحق الإسلام وحق الأديان والإنسانية ووصمة عار على جبين هذه المجتمعات التي تروج للكراهية والعنف، والتي أثبتت بممارساتها أنها أقرب الشعوب إلى العنصرية والفوضى وازدواجية المعايير وأبعدها عن الحرية الحقيقية واحترام الأديان والشعوب.

السعودية تطالب السويد بوقف التصاريح للمتطرفين لحرق القرآن 

كما أعربت وزارة الخارجية فى وقت سابق من اليوم عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، لإقدام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية بحرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بعلم من السلطات المحلية التي صرحت له القيام بجريمته.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية فى بيان على وقوف المملكة الرافض لكافة الأعمال السافرة التى تكررت بشكل ممنهج فى عدد من العواصم الأوروبية بدعوى حرية التعبير لاستفزاز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وشددت وزارة الخارجية فى بيان على مطالبة المملكة للسلطات السويدية لأهمية التصدى بشكل عاجل لهذه الممارسات ووقف تقديم التصاريح لهذه الفئة المتطرفة التى تسهم فى تأجيج الكراهية والعنصرية

 وخلال الفترة الأخيرة ازدادت ظاهرة حرق نسخة من المصحف الشريف فى عدد من الدول الأوروبية ولعل أشهرها ما قام به المتطرف راسموس بالودان فى السويد ثم تكرر المشهد من جديد فى السويد عندما قام متطرف عراقي يدعى سلوان موميكا بتكرار نفس الأمر والتى أدت إلى خلق موجة من الغضب العربي والدولي رفضاً لهذه السياسات الاستفزازية التى تنتهجها بعض الدول الأوروبية تحت اسم حرية الرأي و التعبير.

تابع موقع تحيا مصر علي