عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لأول مرة .. وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون فى أوكرانيا

مسؤول الخارجية بالاتحاد
مسؤول الخارجية بالاتحاد الأوروبي- وزير خارجية أوكرانيا

يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، فى العاصمة الأوكرانية كييف بعد يوم من اعتماد الكونجرس الأمريكي قانون تمويل مؤقت لا يشمل مساعداتت أوكرانيا 

تحيا مصر

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون فى أوكرانيا

ورحب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا بنظرائه الأورووبيين فى العاصمة الأوكرانية

وكتب وزير الخارجية الأوكراني فى تغريدة عبر منصة إكس (تويتر) سابقاً  "هذا حدث تاريخي لأنها المرة الأولى التي يجتمع فيها مجلس الشؤون الخارجية خارج حدوده الراهنة، خارج حدود الاتحاد الأوروبي، لكن ضمن الحدود المستقبلية للاتحاد الأوروبي"، وذلك في تصريحات أدلى بها الى جانب مسؤول السياسة الخارجية للتكتل القاري جوزيب بوريل.

وفى سياق ذاته كتب مسؤول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون لأول مرة خارج حدوده.

وأضاف بوريل في التغريدة: “نعقد اجتماعاً تاريخياً لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هنا في أوكرانيا، الدولة المرشحة والعضو المقبل في الاتحاد الأوروبي، نحن هنا للتعبير عن تضامنا للشعب الأوكراني”

الكونجرس الأمريكي يوافق على قانون تمويل قدره 16 مليار دولار لمواجهة الكوراث دون مساعدات لأوكرانيا

ويأتي هذا الاجتماع بعد يوم من موافقة الكونجرس على قانون مؤقت لتمويل الحكومة الأميركية لمدة 45 يوماً، بتمويل قدره 16 مليار دولار لمواجهة الكوارث، لا يتضمن مساعدات لأوكرانيا.

وبعد الموافقة على القانون قالت الإدارة الأمريكية: "يوم السبت 30 سبتمبر، وقع الرئيس على قانون التمويل الحكومي الذي ينص على صرف اعتمادات للوكالات الفيدرالية حتى 17 نوفمبر 2023".

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، على منصة "إكس"، إن "وزراء خارجية الدول الأوروبية الـ27 وصلوا إلى كييف، في اجتماع هو الأول من نوعه".

وأضافت: "يجتمع مجلسنا الأوروبي هناك بشكل استثنائي اليوم، للتعبير عن دعمنا القوي لأوكرانيا".

تابع موقع تحيا مصر علي