عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تمهيدا لتولي مهمة جديدة.. المستشار محمود فوزي يتقدم باستقالته من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

أعلن المستشار محمود فوزي، تقدمه باستقالته من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة؛ وذلك تمهيدًا لتولي مهمة جديدة.

محمود فوزي يستعد لتولي مهمة جديدة

وكتب المستشار محمود فوزي على صفحته الشخصية على فيس بوك: “تقدّمت اليوم إلى المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة الموقر، باستقالتي من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعدد ٢٢ عاماً من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة التي أدين لها بكل الفضل”.

وأضاف المستشار محمود فوزي، أن القرار يأتي تمهيداً لتولي مهمةٍ جديدة، أدعو الله أن أستطيع أن أوديها كما هو منتظَر و كما هو مأمول.

السيرة الذاتية للمستشار محمود فوزي

ويمتلك المستشار/ محمود فوزي عبدالباري يمتلك خبرة قانونية كبيرة تمتد لأكثر من 22 عامًا، تقلد خلالها العديد من المناصب الهامة التي كان لها تأثيرًا كبيرًا في البنية التشريعية والقانونية العامة والخاصة في البلاد.

وشغل المستشار/ محمود فوزي عبدالباري منصب نائب رئيس مجلس الدولة حيث عمل في جميع أقسام مجلس الدولة القضائية والاستشارية والتشريعية في الفترة (2001 - 2022).

وعلى مدار حياته المهنية؛ تولى المستشار/ محمود عبدالباري العديد من المناصب الهامة منها: الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب طوال الفصل التشريعي الأول (2016 - 2020)، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي، ومستشارًا قانونيًا لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص؛ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

هذا كما انضم المستشار/ محمود عبدالباري لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، يأتي على رأسها: معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014 ، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب، وعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء – لجنة الأمن القومي، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص.

حصل المستشار/ محمود عبدالباري على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجيستير القانون (القانون الخاص والقانون العام) 2001 - 2002، وماجيستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL)عام 2009

يشار إلى أن المستشار محمود فوزي، كان قد تولى عدد من المناصب المهمة، من بينها، منصب الأمين العام لمجلس النواب.

كما يشغل حاليا منصب الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالإضافة منصب رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني الذي جاء بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي