عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: مناقشات بمستقبل وطن للدفع بـ «عبد الحميد الدمرداش» أو«أحمد البنا» فى رئاسة زراعة النواب بدور الانعقاد الرابع

انتخابات لجان البرلمان
انتخابات لجان البرلمان

قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر أن مناقشات لاتزال مستمرة بشأن مرشح حزب مستقبل وطن فى رئاسة لجنة الزراعة بمجلس النواب والتى رأسها النائب هشام الحصرى على مدار الـ3أدوار الماضية بالفصل التشريعى الثانى.

تحيا مصر 

النائب عبد الحميد الدمرداش

وأكدت المصادر على أن المناقشات لاتزال قائمة للاختيار بين كل من النائب عبد الحميد الدمرداش والنائب أحمد البنا وذلك لخوض الانتخابات باسم حزب مستقبل وطن والتنسيق مع نواب اللجنة لاختيار أى منها بعد التوافق فى الحزب عليه ليكون خليفًا للنائب هشام الحصرى.

مناقشات مستمرة بشأن رئاسة زراعة النواب بحزب مستقبل بشأن دور الانعقاد الرابع

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد أروقة مجلس النواب انتخابات اللجان النوعية غدا الثلاثاء فى الوقت الذى حصل تحيا مصر على عدد من التغيرات المرتقبة فى العملية الانتخابية على رأسها لجنة الطاقة والبيئة وأيضا لجنة الشئون العربية.

النائب احمد البنا

مصادر لـ تحيا مصر: مستقبل وطن يُفاضل بين عبد الحميد الدمرداش وأحمد البنا فى رئاسة زراعة النواب بدور الانعقاد الرابع

وتنص المادة 41 على : يعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها. ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقًا لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التي التزمها مكتب المجلس في هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.

النائب هشام الحصرى 

 و تنص المادة 42 على: تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن في بداية كل دور انعقاد عادي من بين أعضائها رئيسًا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

تابع موقع تحيا مصر علي