عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن: 75% من حاملين بطاقات “تكافل وكرامة” من السيدات

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت وزيرة التضامن نيفين القباج، خلال كلمتها فى فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر “حكاية وطن"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن هناك 720 ألف امرأة معيلة، مشيرة على أن هذا البرنامج مناصر للأسرة والمرأة، لأن 75% من حاملين بطاقات “تكافل وكرامة” من السيدات.

تحيا مصر 

ملف الحماية الاجتماعية

وتابعت وزيرة التضامن، نتحدث عن فئات كثيرة وهناك أكثر من وزارة تعمل في هذا المجال والذى يحمى فئات مختلفة منها المرأة المعيلة والقادرين باختلاف وأصحاب المعاشات وتكافل وكرامة أو الأولى بالرعاية والطفولة المبكرة المصابين والغارمين والغارمات والعمالة غير المنتظمة وصنايعية مصر هم دول الشعب أصحاب الحكاية.

وأوضحت وزيرة التضامن،  أن ملف الحماية الاجتماعية يحمي الفئات المختلفة المرأة المعيلة بحوالي 18 % وذوي الإعاقة ب 10.8% وأصحاب المعاشات بما يقرب من 10.4 مليون مواطن، وتكافل وكرامة ب30 مليون مواطن، والطفولة المبكرة ب 12 مليون طفل، وأسر شهداء ومصابين وغارمين وغارمات، ومستورة وعمالة غير منتظمة.

فعاليات مؤتمر حكاية وطن

حيث أنطلق اليوم مؤتمر "حكاية وطن"،  السبت الماضي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي