عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى افتتاح إكسبو 2023.. رئيس الإمارات يصل قطر

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء القطرية، بوصول رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الدوحة للمشاركة فى حفل افتتاح معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة. 

تحيا مصر

أمير قطر يستقبل رئيس الإمارات

وقالت وكالة الأنباء القطرية:" تقدم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، مستقبلي أخيه صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، لدى وصوله والوفد المرافق بمطار الدوحة الدولي عصر اليوم، في زيارة للبلاد لحضور حفل افتتاح معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة".

وذكرت الوكالة كما كان في الاستقبال الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

وكان في الاستقبال أيضا الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى الدولة.

تطوير العلاقات السياحية بين السعودية وإيران

وفى سياق منفصل، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، أن بلاده تدرس مقترح لإلغاء التأشيرات مع المملكة العربية السعودية، وتأتي هذه الخطوة بعد الاتفاق التاريخي الذي وقع بين طهران والرياض فى مارس الماضي بوساطة الصين. وبعد الاتفاق شهد البلدين تقدم ملموس فى العلاقات لاسيما على الصعيد الدبلوماسي وتبادل السفراء بين البلدين.

وفى 29 سبتمبر الماضي، كانت نائبة وزير التراث الثقافى والسياحة الإيراني مريم جلالي دهكردى، استمرار الجهود الإيرانية والسعودية لتطوير العلاقات السياحية وإلغاء التأشيرة بين البلدين . 

وتوصلت السعودية وإيران في مارس لاتفاق بوساطة صينية على استئناف العلاقات الدبلوماسية بعد سنوات من القطيعة.وأهم ما جاء فى بنود الاتفاق، الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينها وإعادة فتح سفارتيهما وومثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران.

واتفقا على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني بينهما، الموقعة فى عام 2001 والاتفاقية العامة للتعاون فى مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتقنية والعلوم والثقافة والرياضة الموقعو فى عام 1998.

كما أعرب كلا البلدين على حرصهما على بذل كافة الجهود لتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولى.

وأكدت الرياض أن الاتفاق أبرم على أساس عودة العلاقات الدبلوماسية، وسط رغبة مشتركة لدى الجانبين بحل الخلافات عبر التواصل والحوار

تابع موقع تحيا مصر علي