عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد بدء العام الدراسي الجديد..أولياء الأمور يطالبون بوجود معلمين لكل الصفوف والرقابة على تقسيط المصروفات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد أن انطلق العام الدراسي الجديد داخل المدارس فى 30 سبتمبر الماضي وسط مجموعة من الإجراءات اللازمة والضوابط التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قبل بدء العام الدراسي الجديد حيث طالب العديد من أولياء الأمور بتلاشي أخطاء العام الدراسي الماضي.

تحيا مصر

مطالبات أولياء الأمور من وزير التعليم 

وفى هذا السياق قالت منى أبو غالى مسئول جروب " التعليم أمن قومى"، اتمني ان لا نعود لنفس اخطاء الاعوام السابقة اولا لابد التاكيد علي تنفيذ القرارات التي تخص تقسيط المصروفات بالمدارس الخاصة والتجريبية، لأن المدارس رغم القرار لا تنفذه، والقرار الثاني بشأن عدم ربط الكتب  بالمصروفات، ايضا مدارس كثيرة امتنعت عن تسليم الكتب الا بعد دفع المصروفات، يجب متابعة تنفيذ القرارات ومعاقبة كل من لا يلتزم.

وتابعت " غالى" مع  التاكد من خلو المدارس من اي مشاكل بالابنية، ليس منطقي الطلاب تكون فى المدارس ويكون في شغل بناء او ترميم بالمدارس 
وايضا اي عيوب في البناء وشكاوى قديمة و يجب مراعاتها، ارواح الطلبة وكذلك العاملين بالمدارس مش لعبة، مع التاكد من وجود معلمين لكل المواد مش، منطقي ان بسبب عجز المدرسين صفوف دراسية احيانا لا يدخلها معلمين لبعض المواد.

العام الدراسي الجديد 2024

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:- 

- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر  ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤. 

- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

تابع موقع تحيا مصر علي