عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 4 درجات.. زلزال يضرب منطقة بركانية فى إيطاليا

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الاثنين بوقوع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر منطقة فليجري البركانية غرب نابولي بإيطاليا.

تحيا مصر

زلزال يضرب إيطاليا

وبحسب ما ذكرت وكالة الحماية المدنية، الزلزال الذي وقع بعيد الساعة العاشرة مساء (02,00 بتوقيت جرينتش) لم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار، وسُجل مركز الزلزال على عُمق نحو ثلاثة كيلومترات بين نابولي وبوتسوولي، بحسب المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين.

ويعيش نصف مليون شخص في كامبي فليجري الذي أطلق آخر مرة الحمم والرماد والصخور في 1538. وتشهد المنطقة المحيطة بالبركان منذ الأيام القليلة الماضية نشاطا زلزالياً متزايداً.

والأربعاء الماضي ضرب زلزال بقوة 4,2 درجات هو الأقوى في المنطقة منذ 40 عاماً.

وشهد هذا الأسبوع أنشطة زلزالية فى عدد من المناطق حول العالم، ففى الأسبوع الماضي ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة فى ولاية كهرمان مرعش بجنوب شرق تركيا، وتأتى هذه الهزة الأرضية بعد تحذيرات العالم الهولندى فرانك هوغربيتس بوقوع زلزال جديد.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بأنه تم تسجيل الزلزال في منطقة غوكسون بالولاية عند الساعة 11.22 ووقع مركزه على عمق حوالي 8.48 كيلومتر تحت الأرض..

ويوم الأحد أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بوقوع زلزال بقوة 3 درجات على مقياس ريختر فى أزمير بتركيا. 

زلزال يضرب تركيا

وأضاف مركز رصد الزلازل أن الهزة الأرضية كانت على عمق 5 كيلو متر تحت سطح الأرض

والسبت الماضي، وقع زلزال بقوة 4.6 درجة فى ولاية كهرمان مرعش بجنوب شرق تركيا، وتأتى هذه الهزة الأرضية بعد تحذيرات العالم الهولندى فرانك هوغربيتس بوقوع زلزال جديد.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بأنه تم تسجيل الزلزال في منطقة غوكسون بالولاية عند الساعة 11.22 ووقع مركزه على عمق حوالي 8.48 كيلومتر تحت الأرض.

وفي وقت سابق كتب العالم الهولندي، عبر حسابه علي منصة إكس: "كما هو موضح في أحدث التوقعات، فإن تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر يمكن أن يؤدي إلى نشاط زلزالي أقوى.. لكن ليس لدينا حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر خطورة.. ربما لن يكون الأمر سيئا للغاية".

وتسبب زلزال كهرمان مرعش في فبراير الماضي، في مقتل نحو 46 ألف شخص وإصابة 115 ألفا آخرين في 11 محافظة تركية كانت الأكثر تضررًا في البلاد، فيما تأثر ما لا يقل عن 13.5 مليون شخص و4 ملايين مبنى بالزلزال ودمرت حوالي 345 ألف شقة.

تابع موقع تحيا مصر علي