عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما حقيقة هبوط اضطراي لطائرة على متنها 128 إسرائيلي فى السعودية؟

السعودية
السعودية

نشر موقع Jerusalem Post العبري خبر يزعم فيه بهبوط اضطراري لطائرة على متنها 128 إسرائيلى فى المملكة العربية السعودية. 
تحيا مصر

إسرائيل: لم تهبط طائرة على متنها 128 إسرائيلي فى السعودية

وذكرت الصحيفة العبرية أن شركة الطيران" سيشل" الإفريقية أعلنت بهبوط اضطراي لطائرة على متنها نحو 128 إسرائيلي فى السعودية، بسبب عطل فني، غير أنه لم تمضي سوى دقائق معدودة وحذف الموقع العبري الخبر. 

وعند دخول على الموقع العبري تظهر رسالة :" عذراً هناك خطأ.. الصفحة ليست موجودة، من المحتمل كتبت عنوان خاطئ أو أن الصفحة الذي تبحث عنها ليست موجودة أو تم حذفها".

ونفت القناة السابعة العبرية ما تم تداوله فى بعض الوسائل الإعلام العبرية هذا الخبر. 

الجدير بالذكر أنه فى 29 أغسطس الماضي، تم نشر تقارير مشابه لما نشره الموقع العبري زعم فيه بهبوط اضطراي لطائرة على متنها 128 إسرائيل فى السعودية وارجع السبب إلى عطل فني. 

وزير الاتصالات الإسرائيلي يزور السعودية

وفي سياق ذاته، كشفت وسائل إعلام عبرية، أمس الاثنين أن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعى سيزور المملكة العربية السعودية لحضور المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي لعام 2023 على رأس وفد إسرائيلي اليوم، في ثاني زيارة لوزير إسرائيلي للمملكة فى خلال أيام قليلة. 

وبحسب وسائل إعلام عبرية، ذكرت أنه لن يرافق كرعي مسؤولون من شركة البريد الإسرائيلية فى هذه الزيارة، وسط خلاف مستمر بينه وبين رئيسها، ميشال فاكنين.

وزير السياحة الإسرائيلي يزور السعودية

وفى 26 سبتمبر، زار وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس إلى المملكة العربية السعودية فى أول زيارة "رسمية" إلى المملكة .

وقال وزير السياحة الإسرائيلي آنذاك: "السياحة هي جسر بين الأمم. والشراكة في قضايا السياحة لديها القدرة على جمع القلوب والازدهار الاقتصادي. وسأعمل على خلق تعاون لتعزيز السياحة والعلاقات الخارجية لإسرائيل".

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل والسعودية للتوصل إلى اتفاق التطبيع. كما جاءت الزيارة في الوقت الذي وصل فيه أول سفير سعودي لدى السلطة الفلسطينية، نايف السديري، إلى رام الله للمرة الأولى لتسلم أوراق اعتماده الدبلوماسية.

تابع موقع تحيا مصر علي