عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة وزير السياحة.. مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى يزور السعودية

وزير السياحة الإسرائيلي
وزير السياحة الإسرائيلي

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعى سيزور المملكة العربية السعودية لحضور المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي لعام 2023 على رأس وفد إسرائيلي اليوم، في ثاني زيارة لوزير إسرائيلي للمملكة فى خلال أيام قليلة. 

تحيا مصر 

وزير الاتصالات الإسرائيلي يزور السعودية

وبحسب وسائل إعلام عبرية، لن يرافق كرعي مسؤولون من شركة البريد الإسرائيلية فى هذه الزيارة، وسط خلاف مستمر بينه وبين رئيسها، ميشال فاكنين.

وبحسب مكتب كرعي، تمت دعوة المسؤولين المعنيين لكنهم قرروا المشاركة في المؤتمر افتراضيًا. ورفضت شركة البريد الإسرائيلية ذلك، قائلة في بيان لها إنها لم تتلق الدعوة للمشاركة في الوفد.

وأضافت شركة البريد: “سيشارك ممثلو الشركة هذا العام في المؤتمر افتراضيًا، كما فعلنا في المناسبات السابقة. لم تتلق الشركة دعوة للحضور إلى المملكة العربية السعودية كجزء من الوفد الإسرائيلي”.

وحاول كرعي ووزير التعاون الإقليمي دافيد أمسلم، الذي يتولى أيضًا مسؤولية الشركات الحكومية مثل شركة البريد الإسرائيلية، إقالة فاكنين في يوليو من أجل تعيين مقربين لهم في مناصب داخل المنظمة.
 

وزير السياحة الإسرائيلي يزور السعودية

وفى 26 سبتمبر، وصل وزير السياحة الإسرائيلي حاييم كاتس إلى المملكة العربية السعودية فى أول زيارة "رسمية" إلى المملكة .

وقال وزير السياحة الإسرائيلي آنذاك: "السياحة هي جسر بين الأمم. والشراكة في قضايا السياحة لديها القدرة على جمع القلوب والازدهار الاقتصادي. وسأعمل على خلق تعاون لتعزيز السياحة والعلاقات الخارجية لإسرائيل".

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل والسعودية للتوصل إلى اتفاق التطبيع. وتأتي الزيارة أيضًا في الوقت الذي وصل فيه أول سفير سعودي لدى السلطة الفلسطينية، نايف السديري، إلى رام الله للمرة الأولى لتسلم أوراق اعتماده الدبلوماسية

تابع موقع تحيا مصر علي