عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توجيهات الرئيس السيسي.. الفيومي يعلن عن حوار مجتمعي قريبا لتحقيق التوازن بين المالك والمستأجر وحل مشكلة الإيجار القديم نهائيا«فيديو»

لجنة الإسكان بمجلس
لجنة الإسكان بمجلس النواب

بات قانون الإيجار القديم، من الأولويات التشريعية لمجلس النواب في دور انعقاده الرابع، لاسيما بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن القانون في مؤتمر "حكاية وطن"، وأن القانون يعد عقبة  حقيقية أمام استغلال أصول تمنها تريليون جنيه.. ملف الإيجار القديم يؤرق العديد لذا لابد من  عرضه ومناقشته وإيجاد حلول واقعية تحفظ  العلاقة بين المالك والمستأجر.

الرئيس السيسي يفتح ملف الإيجار القديم.. ويؤكد: عقبة حقيقية أمام استغلال أصول تمنها تريليون جنيه 

الرئيس السيسي، تحدث خلال مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" الذي عقد خلال الأيام الماضية، عن ملف الإيجار القديم،  قائلا:"نيجي نتكلم عن نقاش بين المالك والمستأجر في الإيجارات القديمة، يقولك دي مكتسبات ناس، المكتسبات دي اللي عملوها ماتوا الله يرحمهم وبقى في أحفادهم".

وأضاف الرئيس السيسي: "بتتكلم على كتلة سكانية من سنة 1962 اللي كانوا موجودين ساعتها واستفادوا من العلاقة دي والتخفيض اللي تم، طيب هو يبقى مدى الحياة ولا الموضوع ينتهى بقى، أنا بشوف المناقشات في الجرائد وبقراه.. الناس ماتت واللى بعدهم ماتوا وانت لسه ماسك في الموضوع".

وتابع الرئيس السيسي: حد يجيب أي مناقشة للموضوع ده في البرلمان أو القنوات الحوارية، ده شكل عقبة حقيقية أمام استغلال أصول تمنها تريليون جنيه وحرام نفقد القيمة دي ويفضلوا مقفولين.

رئيس إسكان النواب: قانون الإيجار القديم سيحقق التوازن المطلوب بين المالك والمستأجر

البرلمان كان على خطى هذه التوجيهات الرئاسية، حيث أكد النائب محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة ستشهد الفترة المقبلة مناقشة ملف الإيجار القديم، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، مؤكدا أن مشروع القانون سيحقق التوازن المطلوب بين المالك والمستأجر.

وأشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ستقوم بعمل حوار مجتمعي لتحقيق التوازن بين المالك والمستأجر  لحل مشكلة الإيجار القديم.

تابع موقع تحيا مصر علي