عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عزل مكارثي.. من هو باتريك ماكهنري رئيس مجلس النواب الأمريكي؟

 كيفن مكارثي - باتريك
كيفن مكارثي - باتريك ماكهنري

بعد عزل رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، تم تعيين باتريك ماكهنري رئيس مؤقتاً للمجلس فمن هو الرئيس الجديد لمجلس النواب الأمريكي؟

تحيا مصر

من هو باتريك ماكنهري؟

تم انتخاب عضو الكونجرس ماكهنري رئيسًا للجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، وهي اللجنة التي عمل فيها منذ انتخابه لعضوية الكونجرس. وبصفته رئيسًا، واصل الدفاع عن الحلول المبتكرة التي تزيد من إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية والائتمان للعائلات الأمريكية والشركات الصغيرة.

نائب رئيس لمجلس النواب الأمريكي

في عام 2015، تم اختيار عضو الكونجرس ماكهنري من قبل عضو الأغلبية في مجلس النواب ستيف سكاليز ليكون نائبًا رئيسيًا حتى عام 2019 .  كان أحد أكثر إنجازاته التي يفتخر بها بصفته نائبًا للرئيس هو إقرار قانون تخفيض الضرائب والوظائف، الذي ساعد في إصلاح قانون الضرائب المعطل في البلاد وقدم الإعفاء الضريبي الذي كانت الأسر والشركات الأمريكية في أمس الحاجة إليه.

كما  شغل عضو الكونجرس ماكهنري منصب رئيس اللجنة الفرعية للرقابة والتحقيقات التابعة للجنة الخدمات المالية بمجلس النواب. وفي هذا الدور، قام بالإشراف على الاحتياطي الفيدرالي، ووزارة الخزانة، ولجنة الأوراق المالية والبورصة، وغيرها من الهيئات التنظيمية المالية الفيدرالية. كان عضو الكونجرس ماكهنري سابقًا عضوًا في لجنة مجلس النواب للرقابة والإصلاح الحكومي.

بالإضافة إلى أدواره القيادية في لجنة الخدمات المالية، نجح عضو الكونجرس ماكهنري في تمرير تشريعات مهمة إلى قانون يساعد رواد الأعمال والاستثمار في الشركات الناشئة. و قام عضو الكونجرس ماكهنري بتأليف قانون (إصلاح الوصول للاستثمارات في الشركات الناشئة)، والذي وقع عليه الرئيس أوباما ليصبح قانونًا، مما يوفر الوسائل لموظفي الشركات الناشئة لبيع خيارات أسهمهم لمستثمري القطاع الخاص.

بالإضافة إلى ذلك، قام عضو الكونجرس ماكهنري بتأليف التشريع الأساسي لإضفاء الشرعية على التمويل الجماعي القائم على الأسهم في الولايات المتحدة. تم تضمين لغة التمويل الجماعي التي ألفها لأول مرة في عام 2011 في نهاية المطاف في قانون الوظائف الذي وقعه الرئيس أوباما ليصبح قانونًا في أبريل 2012. وتقديرًا لعمله في دعم التمويل الجماعي، حصل عضو الكونجرس ماكهنري على "جائزة الرؤية للتمويل الجماعي" لعام 2013 من قبل اتفاقية التمويل الجماعي العالمية. كما حصل عضو الكونجرس ماكهنري أيضًا على جائزة قيادة التمويل الجماعي من جامعة كاليفورنيا في برنامج معهد بيركلي فونج للابتكار في تمويل ريادة الأعمال في عام 2013.

حصل على عدة جوائز 

تطور اهتمام عضو الكونجرس ماكهنري بالتمويل الجماعي وتكوين رأس المال على نطاق أوسع عندما كان طفلاً، عندما حاول والده تنمية شركة صغيرة لكنه كان يكافح من أجل التمويل. وكانت هذه التجربة - والافتقار إلى تمويل الأعمال التجارية الصغيرة في المناطق الريفية غرب ولاية كارولينا الشمالية - هي التي دفعت عضو الكونجرس ماكهنري إلى أن يصبح رائدا في مجال التمويل الجماعي، وتكوين رأس المال، وغيرها من أشكال التمويل . وقد توسع هذا مؤخرًا ليشمل التكنولوجيا المالية حيث يعمل مع قادة الصناعة لاكتشاف طرق مبتكرة للجمع بين التمويل والتكنولوجيا بهدف توسيع الوصول إلى رأس المال لرواد الأعمال والشركات الصغيرة في أمريكا.

حصل على جوائز من فروع كارولينا الشمالية في الفيلق الأمريكي ودوري مشاة البحرية لعمله المكثف في جلب عيادة الرعاية الصحية للمحاربين القدامى إلى منطقته بعد ما يقرب من عقدين من التأخير. قدم الحرس الوطني لباتريك ماكهنري وسام الاستحقاق تشارلز ديك لخدمته الاستثنائية للحرس الوطني في ولاية كارولينا الشمالية.

زعيم للحركة المحافظة فى أمريكا

وقد تم الاعتراف بعضو الكونجرس ماكهنري كزعيم للحركة المحافظة في أمريكا. وبما أنه لم يصوت قط لصالح زيادة الضرائب طوال حياته المهنية، فإن عضو الكونجرس ماكهنري معروف باستمرار بأنه "بطل دافعي الضرائب" من قبل الأمريكيين من أجل الإصلاح الضريبي.

حصل عضو الكونجرس ماكهنري على العديد من الجوائز الإضافية، بما في ذلك: جائزة "التميز التشريعي في التصنيع" من الجمعية الوطنية للتصنيع، وجائزة "بطل الأعمال الصغيرة" من مجلس الأعمال الصغيرة وريادة الأعمال، وجائزة "روح المؤسسة" من غرفة التجارة الأمريكية، وجائزة "بطل دافعي الضرائب" المقدمة من منظمة مواطنون ضد هدر الحكومة

قبل انتخابه عضوًا في الكونجرس عام 2004 وهو في التاسعة والعشرين من عمره، كان عضو الكونجرس ماكهنري يمثل الدائرة 109 في مجلس نواب ولاية كارولينا الشمالية. كما شغل منصب المساعد الخاص لوزير وزارة العمل الأمريكية، وهو المنصب الذي تم تعيينه فيه من قبل الرئيس جورج دبليو بوش.

عضو الكونجرس ماكهنري هو خريج مدرسة أشبروك الثانوية في جاستونيا، كارولاينا الشمالية وكلية بلمونت آبي، حيث حصل على بكالوريوس الآداب في التاريخ. يعيش عضو الكونجرس ماكهنري وزوجته جوليا في دنفر بولاية نورث كارولاينا . والدا لابنتين، سيسيليا روز وتيريز آن  وابن واحد، بيريجرين كالان.

تابع موقع تحيا مصر علي