عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سولاف درويش: «الدولة المصرية دائمًا ما تفكر خارج الصندوق لتحقيق المعيشة الكريمة للمواطنين»

سولاف درويش
سولاف درويش

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الأزمة الاقتصادية العالمية لم تجعل الدولة المصرية تتوقف عن العمل والتنمية بهدف تحقيق معيشة كريمة للمواطن المصري.

تحيا مصر

زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم، لمناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتقرير زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وبتقرير زيادة في المنحة الاستثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، المقرر بموجب القانون رقم 166 لسنة 2022، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية، وبتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

تحقيق المعيشة الكريمة للمواطنين

وأشارت درويش، إلى أن الدولة المصرية دائمًا ما تفكر خارج الصندوق لتحقيق المعيشة الكريمة للمواطنين، وقالت: "على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية، معندناش حد بينام من غير عشا، ولا نعلم من أين تأتى بهذه الأموال وتوفرها".

ووجهت النائبة سولاف درويش الشكر للقيادة السياسية على دعم المواطن، وعلى قرارات الحماية الاجتماعية.

إقرار حزمة قرارات حماية اجتماعية

ومن جانبه، قال النائب عبد الفتاح محمد، عضو اللجنة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينحاز دائماً المواطن البسيط، ومشروع القانون يأتي في ظل توجيهات القيادة السياسية بإقرار حزمة قرارات حماية اجتماعية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، متابعًا: نتوجه بالشكر إلى الرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي