عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع استمرار المد المدارى.. الأرصاد تحذر: أمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات

سقوط أمطار خلال الساعات
سقوط أمطار خلال الساعات القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية مساء اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر الجارى أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية(مطروح )يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

تحيا مصر

سقوط أمطار متفاوتة الشدة

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه مع استمرار المد المدارى على مناطق من الصحراء الغربيه وشمال البلاد يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

مشيرة إلى أنه طبقا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة الحرارة الأن على القاهرة الكبرى ٢٤ درجة مئوية، ومن المتوقع اليوم سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد .

حالة الطقس اليوم

وأكدت الأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة خلال ساعات، حيث تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بدءا من اليوم الأحد، لتصل إلى 30 درجة على القاهرة منتصف الأسبوع، كما يؤثر على معظم أنحاء البلاد غطاء سحابي يعمل على حجب أشعة الشمس ليضفي إحساس أفضل بحرارة الطقس.

درجات الحرارة اليوم الخميس

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس المتوقعة حسب بيان الأرصاد الجوية كالتالي:

درجات الحرارة غدا الخميس المتوقعة على القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 24


درجات الحرارة غدا الخميس المتوقعة على الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23

درجات الحرارة غدا الخميس المتوقعة على مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22

درجات الحرارة غدا الخميس المتوقعة على سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23

درجات الحرارة غدا الخميس المتوقعة على قنا العظمى 38 درجة والصغرى 24

درجات الحرارة غدا الخميس المتوقعة على أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

حالة الطقس فى مصر 

وكانت قد أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان صباح اليوم أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار الخفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية  تقل حدتها كلما تقدمنا لتصبح خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية و الوجه البحرى ومدن القناه والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية.

أما عن درجة الحرارة العظمى يوم الأربعاء سجلت على القاهرة الكبرى ٣٠ درجة مئوية بينما جنوب الصعيد  ٤٠ درجة مئوية ليسود بهذا طقس شديد الحرارة نهارا على جنوب الصعيد مائل للحرارة على باقى الأنحاء. 

تابع موقع تحيا مصر علي