عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لهذا السبب.. طرد كلب بايدن من البيت الأبيض

بايدن وزوجته
بايدن وزوجته

أعلنت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي جو بايدن أن البيت الأبيض استبعد كلب الرئيس "كوماندر" الذي ينتمي إلى فصيلة "الراعي الألماني" بسبب اعتداءه المتكرر على موظفي البيت الأبيض.

تحيا مصر

كلب بايدن يهاجم موظفى البيت الأبيض

وقالت المتحدثة إليزابيت ألكسندر في بيان إن "كوماندر لم يعد موجوداً في البيت الأبيض، إلى حين اتخاذ قرار في شأنه".

وأضافت أن الرئيس الأمريكي وزوجته يوليان أهمية كبيرة لسلامة جميع موظفى البيت الأبيض ومن يوفرون الحماية لهم يومياً.

"إنهم يظلون ممتنين لصبر ودعم جهاز الخدمة السرية الأمريكية وجميع المشاركين، حيث يواصلون العمل من خلال الحلول. القائد ليس موجودًا حاليًا في حرم البيت الأبيض بينما يتم تقييم الخطوات التالية."

ولم تذكر المكان الذي يعيش فيه الكلب حاليًا أو ما إذا كان سيعود في النهاية إلى البيت الأبيض.

والأسبوع الماضي ، قام القائد بعض عميل الخدمة السرية الذي كان يحتاج إلى علاج طبي في مكان الحادث.وكانت هذه هي المرة الحادية عشرة التي يعض فيها الكلب حارسا في مجمع البيت الأبيض.

كلب بايدن متورط فى أكثر من 11 حادثة عض 

وصدر البيان بعد وقت قصير من إعلان شبكة CNN أن الكلب كان متورطًا في أكثر من 11 حادثة عض اعترف بها جهاز الخدمة السرية.

وقالت إن العدد الحقيقي أعلى، حيث تتطلب عضة واحدة العلاج في المستشفى بينما تحتاج حالات أخرى إلى رعاية طبية من الموظفين في الموقع.

وسبق أن ألقى السكرتير الصحفي للبيت الأبيض باللوم في الهجمات على ضغوط المعيشة في المقر. وقالت كارين جان بيير في يوليو: "كما تعلمون جميعاً، يمكن أن يكون مجمع البيت الأبيض فريداً ومرهقاً للغاية".

وأضافت: "إنه أمر فريد ومرهق لنا جميعًا. لذلك يمكنك أن تتخيل كيف يكون الأمر بالنسبة لحيوان أليف عائلي أو حيوانات أليفة عائلية، على نطاق أوسع".

كلب بايدن خارج عن السيطرة

و في 26 أكتوبر 2022 لم تتمكن السيدة الأولى جيل بايدن من إبقاء الكلب تحت السيطرة،  وبعد حوالي أسبوع كتب ضابط آخر أنه تعرض للعض مرتين. وقال ضابط آخر شهد الهجوم إنهم أُجبروا على استخدام "عربة فولاذية لحماية أنفسهم" من الكلب.

ويشار إلى أن الكلب هو أحد اثنين من الراعي الألماني لعائلة بايدن. ميجور، الأصغر بين الاثنين وأول كلب إنقاذ يعيش في البيت الأبيض، شارك أيضًا في العديد من حوادث العض مع عملاء الخدمة السرية.

وقد حصل على تدريب إضافي في عام 2021 وتم إرساله للعيش بعيدًا عن البيت الأبيض مع أصدقاء عائلة بايدن.

تابع موقع تحيا مصر علي