عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجاليات المصرية في الخارج تعلن تأييدها لترشح الرئيس السيسي بالانتخابات المقبلة«فيديو»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت  الجاليات المصرية في الخارج، عن تأييدهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتوافد المصريين في الخارج على السفارات والقنصليات في أريتريا واليونان، وذلك  لتحرير تأييدات ترشيح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

لجاليات المصرية في الخارج تشيد بالانجازات التي شهدتها الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي

وأشاد أبناء الجاليات المصرية في الخارج، بالانجازات التي شهدتها الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي خلال الفترتين الماضيتين، خاصة في ملف دعم المصريين في الخارج وأبنائهم.

«الهيئة الوطنية» تبدأ اليوم تلقي طلبات المرشحين للانتخابات الرئاسية

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، استقبال أوراق المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية 2024، وذلك لمدة 10 أيام تنتهى في 14 أكتوبر الجاري، ويكون ذلك يوميا حتى في الإجازات والعطلات الرسمية.

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 

وكان قد أعلن المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، والذي جاء كالتالي:

فتح باب الترشح من 5 إلى 14 أكتوبر

تجري في الداخل أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر

تجري في الخارج أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر

جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية في الخارج

أيام 5 و 6 و 7 يناير 2024

جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية

في الداخل أيام 8 و 9 و 10 يناير 2024.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، أكد وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن بلادنا مرت خلال السنوات الأخيرة بالعديد من المحن والصعاب، وتكالبت عليها الصعاب ولم يحنيها من السقوط سوى إرادة هذا الشعب الأبي، والتزامه الأبدي بحفظ أمانة الوطن واستقراره، وذلك من خلال التواجد أمام صناديق الاقتراع في كل الاستحقاقات الدستورية، التي تضمن لبلادنا مستقبل أكثر إشراقا.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024: لولا ثقة الناخبين في قضاءهم العادل والمنظومة التي تقود العملية الانتخابية، ما تمكن الشعب الأبي من أداء تلك الأمانة على أكمل وجه، وما رأى العالم الالتفاف حول صناديق الاقتراع.

وتابع: تقترب فترة رئاسية في تاريخ مصر من نهايتها، امتدت 6 سنوات ميلادية أقرها الدستور بعد موافقة البرلمان واستفتاء الشعب عليها، في أبريل ننت عام 2019، ونحن الآن نستعد للانتقال لفرتة رئاسية جديدة، يختار فيه الشعب من يحمل رايته، بعد جهد استمر أشهر طويلة إيمانا بالعدالة والمساواة.

تابع موقع تحيا مصر علي