عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|عشرات القتلى بينهم أطفال ومئات المصابين.. تفاصيل الهجوم الإرهابي على كلية عسكرية فى سوريا

من الحادث
من الحادث

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الخميس، بوقوع هجوم إرهابي بالمسيرات على حفل تخريج دورة ضباط الكلية الحربية في حمص بعد انتهاء الحفل، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين. 

تحيا مصر

هجوم إرهابي على كلية عسكرية فى سوريا

ووفق وسائل إعلام محلية، فقد وصل عدد من الجرحى والقتلى إلى مستشفى حمص العسكري.

وبالتواصل مع أحد المصادر الإعلامية فى سوريا كشف مصدر سوري فى تصريحات خاصة لـ “تحيا مصر” أن:" عدد القتلى وصل إلى 54 شخص وإصابة نحو 125 آخرين ومن المرجح أن يكون هناك تزايد فى عدد الوفيات". 

مقتل طفلة فى هجوم بمسيرات على كلية عسكرية 

وأضاف  المصدر فى تصريحات خاصة لـ “ تحيا مصر”  أن:" غالبية الإصابات من المدنيين، بسبب حضور حفل التخرج أهالى الضباط" لافتا إلى أنه بين القتلى الطفلة زينة زهير شلهوب من قرية بلقسة بريف حمص الغربي" 

 الطفلة زينة زهير شلهوب

مغادرة وزير الدفاع السوري الكلية قبل وقوع الانفجار

وفى سياق ذاته، أكدت وسائل إعلام سورية أن وزير الدفاع السوري علي محمود عباس، كان حاضراً خلال حفل التخرج، دون التطرق إلى وضعه الصحي.فيما نفى مصدر أمني ذلك، وأكدت أن وزير الدفاع حضر حفل التخرج وغادر قبل وقوع الانفجار.

وأوضح المصدر أن: “وزير الدفاع حضر الاحتفال وغادر الكلية الحربية عقب انتهاء مراسم الحفل، والاعتداء الإرهابي جرى بعد 21 دقيقة من مغادرته”.

مضيفاً أن الانفجار حصل أثناء قيام الطلاب الخريجين بالتقاط الصور التذكارية مع ذويهم بمناسبة التخرج مما تسبب بوقوع إصابات بين المدنين بينهم أطفال.

الجيش السوري: سنرد بكل قوة وحزم على التنظيمات الإرهابية

وذكر الجيش السوري فى بيان:" إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

 

وأضاف البيان إن:" القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وتشدد على محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً". 

تابع موقع تحيا مصر علي