عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عايز أهلي يصرفوا عليه.. زوجة حامل ترفع دعوى نفقة ضد زوجها

خلافات أسرية
خلافات أسرية

أتغلق الباب أمام من له بقلبك بقية من مودة ورحمة بسبب تلك الجملة قررت سجدة. أ زوجة تبلغ من العمر 26 عام, ألا تقوم برفع دعوى خلع على زوجها "معتز. ع. أ" البالغ من العمر 29 عام, ولكنها فقط ققرت القيام برفع دعوى نفقة برقم 3819 لعام 2023 في محكمة الأسرة بزنانيري, من أجل الإنفاق عليها وعلى مصاريف حملها خلال فترة قيامها بمنزل أسرتها الذي قام بطردها إليه.

تحيا مصر

بداية قصة الـ زوجة

فقد بدأت سجدة حديثها: "تزوجت منذُ 6 أشهر في منزل عائلي, زوجي يعمل مهندس حاسب ألي, ووالدي كان لواء بالجيش ولكن حاليًا متقاعد وحايتنا ميسورة, وأسرتهم أقل من مستوانا في المعيشة إلى حد ما, لكن بعد الزواج بدأت أن تظهر أساليب إستغلال زوجي على الرغم من أنه كان يحبني كثيرًا, لكن بدأت حيله وأقاويله تظهر في ادعاءات كثيرة بأنه يعمل أعمال حرة في صيانة الأجهزة وأن متجره لا يجلب أموال كافيه لمصاريف المنزل, فبعد مرور شهرين ونصف من زواجنا, طلب جميع مشغولاتي الذهبية من أجل بيعها لتسديد ديونه ومن أجل مصاريف المنزل".

زوجة في دعوى خلع: ضربني عشان طلبت منه يشتغل


واستكملت حديثها: "بدأت أتحدث معه في الكثير من تلك الأمور, بأنه يبحث عن وظيفة ثابتة بجانب متجر الصيانة كي يستطيع الإنفاق على المنزل, فقام بضربي بعنف وإهانة, وطلب مني أن أطلب مصروف شهري من أسرتي كي أستطيع الإنفاق على المنزل معه, بمبرر أن حياة أسرتي ميسورة, ولكنني رفضت هذا وهاجمته في الحديث ونشبت بيننا مشادة كلامية تطورت لمشاجرة وخلافات بيني وبين أسرته فيما بعد, فقام بطردي وهو يعلم بأنني حامل, ولا أستطيع العمل في تلك الحالة, وذهبت لأسرتي منذُ شهر, وأكد لي الكثير أن من حقي إتخاذ العديد من الإجراءات القانونية ضده في هذه الحالة".

الزوجة تكشف سبب رفعها قضية خلع


واختتمت الزوجة حديثها: "فكرت العديد من المرات أن أقوم برفع دعوى خلع ضده, لكنني مازلت باقية على العشرة والمودة والرحمة, وأريد أن ابني أو ابنتي التي تأتي إلى وجه الدنيا, تكون وسط وبداخل أسرة كاملة لكي تتربى في حياة أسرية صحيحة بدون عقد أو خلافات, وقد اكتفيت برفع دعوى نفقة فقط لأنني أعلم بأنه ميسور الحال وأنه يجني العديد من الأرباح من خلال متجره, لكنه يريد استغلال أسرتي في الأموال ويريد أن أكون عبىء عليهم, ويحملون مسئوليتي بعد الزواج أيضًا".

تابع موقع تحيا مصر علي